مقال| خريف ظفار وجهة سياحية لعام 2022

يكتبه: يوسف البلوشي|

خيرا فعل المركز العربي للاعلام السياحي، حينما اختار في ختام المنتدى العربي الثاني للسياحة والتراث موسم خريف ظفار، الوجهة السياحية لعام 2022، نظرا لما تتمتع به هذه البقعة من سلطنة عُمان من جمال طبيعي وطقس استثنائي في اشهر الصيف في منطقة الخليج.
وتشهد محافظة ظفار في موسم الخريف من 21 يونيو الى نهاية أغسطس موسما سياحيا جميلا بفضل هبوب الرياح الموسمية، التي تجعل الجبال خضراء ودرجات الحرارة تنخفض عند 25 درجة مئوية، ويتساقط الرذاذ طوال اليوم وتتدفق شلالات المياه من أعلى الجبال مع جريان الأودية والعيون المائية.
ظفار، في الحقيقة ليست فقط موسم الخريف، بل السياحة فيها في كل المواسم، وقد تكون الوجهة الوحيدة التي باتت تجذب السياح صيفا وشتاء. فهي تتمتع بشواطىء عذراء برمال بيضاء، وتزخر بآثار البليد وسمهرم والمزارات الدينية، كما انها تتمتع بصحراء جاذبة وبيئة بدوية غنية بإرثها.
وبعد أن نجحنا في جعل ظفار وجهة في موسم الصيف، وبداية انطلاقة للسياحة الشتوية، فيجب اليوم تعزيز السياحة الترفيهية فيها وجذب السياح الخليجيين في الشتاء الى صلالة بجانب رحلات التشارتر القادمة من دول أوروبا. 
كما يجب عَلِينا جذب الاستثمار لاقامة المزيد من المنتجعات السياحية وزيادة غرف الإيواء المتعددة نظرا لاقبال الزوار عليها، مع تنويع برامج الترفيه، وتعزيز الأسواق التراثية وسياحة السفن السياحية وسياحة المغامرات والغوص والصيد. 
مستقبل واعد ينتظر السياحة في محافظة ظفار، كما هو الحال لبقية المحافظات التي تزخر بتنوع في مفرداتها السياحية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*