مقال| سهل أتين وفعاليات موسم الخريف

يكتبه: يوسف البلوشي|

يزداد الإقبال على سهل أتين من الزوار والسياح الذين يفدون إلى محافظة ظفار خلال موسم الخريف على وجه الخصوص، مما يجعل منه أحد الوجهات التي يرتادها الزوار في هذه الفترة نظرا لانه منبسط والأجواء تلفها السحب والرذاذ.
ويزدحم السهل طوال النهار وحتى الغروب وما بعده أحيانا، مما يجعله خيارا مفضلا بجانب أنه قريب من منطقة المطاعم والمقاهي والمضابي. لذلك نأمل أن يتم تنظيم سلسلة من الفعاليات خلال فترة الموسم، ليكون منتعشا بالزوار، الذين يبحثون عن فعاليات متعددة مثل وجود الفرق الفنية الفلكلورية من محافظة ظفار لتقدم رقصاتها وفنونها، إضافة إلى عروض الفرق الموسيقية العسكرية، وكذلك عروض التاتو لفرقة الحرس السلطاني العُماني والخيالة، إضافة إلى العروض البهلوانية المسلية للأطفال.
مثل هذه الأنشطة تساهم في تفعيل الموسم وتجذب السياح بكثرة والكل سوف ينقل وينشر عبر شبكات التواصل الاجتماعي مثل هذه الفعاليات، وبالتالي ينتعش الموسم ويحقق الهدف من نجاحه السياحي الذي نرسم له ليكون موسما جاذبا ومعززا للنشاط الاقتصادي في المحافظة.
رغم أن الطبيعة جميلة وترتاح لها النفس، لكن الكثير يحتاج إلى قضاء يوم بين احضان هذه الطبيعة من خلال وجود فعاليات فنية وفلكلورية عُمانية تثري الموسم السياحي. 
تعزيز موسم الخريف السياحي بهكذا فعاليات حسب مخطط البلدية، بتوزيع الفعاليات على عدة مواقع هذا العام، بلا شك سيخدم نجاح الموسم وسيخلق جوا تفاعليا بين الجمهور والفعاليات المنشطة للمكان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*