مقال| “عُمان للإبحار” دور فاعل يدعم السياحة

يكتبه: يوسف البلوشي|

تلعب مؤسسة “عُمان للإبحار” دور فاعل في دعم السياحة عموما والسياحة الرياضية خاصة. 
وتمثل هذه المؤسسة اليوم واحدة من الجهات التي تعمل على جعل سلطنة عُمان واحدة من الدول العالمية في استقطاب الرياضيين الذين يمارسون رياضة الإبحار بكافة أشكالها وأنواعها، خاصة وأن عُمان تملك شواطئا وبحارا قادرة على استقطاب كافة أنواع الرياضات البحرية، ومن خلال “عُمان للإبحار” أصبحت السلطنة منافسا قويا في هذا المجال ليس خليجيا بل على مستوى العالم.
ومع قيام “عُمان للإبحار” باستضافة أي بطولة للرياضات البحرية، فإن هذا يشكل جزءا لا يتجزأ من الترويج لسلطنة عُمان سياحيا في المحافل الدولية، خاصة وأن استضافة بطولات عالمية بأعداد مشاركين كبير، يعطي أولا قدرتنا على استضافة مثل هذه البطولات وفِي وقت وزمن قياسي، كما أنه يعطي دفعا لتعزيز السياحة الرياضية من حيث استفادة القطاع السياحي من استضافة الفرق العالمية من خلال العائد سواء للنقل الجوي أو الإقامة والنقل البري، والتسوق إضافة إلى قيام المشاركين بإرسال رسائل وصور عن وجودهم في عُمان. 
إن توزيع نشاطات “عُمان للإبحار” بين مسقط وصور والمصنعة، أعطى انتشارا وزخما لرياضة الإبحار في السلطنة مع إنشاء مدارس لتعليم الأطفال هذه الرياضة ليكونوا بحارة المستقبل في رياضة الإبحار.
وحصدت “عمان للأبحار” مؤخرا الجائزة الذهبية كأفضل منظم أحداث رياضية للعام 2021، وجائزة أفضل حدث رياضي لعام 2021 في حفل جوائز الصناعة الرياضية في الشرق الأوسط SPIA.
وهذا تأكيد على الدور الذي تلعبه عُمان للإبحار” في ظل وجود كفاءات وطنية، وإدارة تنفيذية فاعلة هدفها رفع اسم عُمان في المحافل الدولية في رياضة الإبحار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*