مقال| جبل هاط

يكتبه: يوسف البلوشي|

تكثر المواقع والوجهات السياحية في سلطنة عُمان، خاصة من يبحث عن طقس بارد أو معتدل خلال فصل وأشهر الصيف.
لدينا عدة مواقع سياحية يمكن أن تشكل مزارا للسياح، سواء لإجازة نهاية الأسبوع أو لقضاء مدة معينة، للاسترخاء بعيدا عن ضوضاء وحرارة المدن.
من هذه المواقع جبل هاط الذي يقع في ولاية الحمراء، ويرتفع 2000 متر عن سطح البحر، وهو يتمتع بطقس معتدل خلال هذه الفترة، لكن للأسف لم يحظِ بترويج سياحي فاعل يمكن ان يشكل جذبا للسياح من جانب والمستثمرين من جانب آخر.
مثل هذه الوجهات السياحية ذات الطبيعة الجبلية يمكن أن يستفاد منها سياحيا بشكل أكبر مما هي عليه وتضيف دخلا ومردودا سياحيا جيدا للدولة وأي مستثمر سواء محلي أو أجنبي.يجب على وزارة التراث والسياحة بالتعاون مع مجموعة عمران، وضع أجندة مشاريع في مواقع سياحية وطرحها أمام المستثمرين، وما تحتاجه من خدمات سواء أساسية أو ترفيهية مثل الفنادق والمخيمات والفعاليات والخدمات الترفيهية الأخرى. 
لدينا عدد كبير من الوجهات السياحية يثري القطاع السياحي ليس لموسم الشتاء، حيث اعتدال الطقس في كل دول الخليج، ولكن ما ليس لدى الآخرين في الصيف نملكه نحن على أرض سلطنة عُمان، ولكن للأسف نغفل عن استثماره بشكل يعود لمنفعة اقتصادية كبيرة لبلادنا. 
نحتاج إلى مخطط تنظيمي لمثل هذه الوجهات السياحية ونطلق للمستثمرين العنان لاختيار ما يروق لهم، ويسيل لعابهم للاستثمار هنا على أرض عُمان. 
لكن أن نقف منتظرين المستثمر يأتي إلينا، فهذا سيحتاج الى وقت كبير. اليوم نحن أمام خيارين، تطوير هذه المواقع أو ننسى شيء أسمه سياحة حسب ما يطمح إليه المواطن في بلده.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*