مقال| سوق السفر العربي وموسم سياحة الصيف

يكتبه: يوسف البلوشي| 

يبدأ يوم 9 مايو المقبل معرض سوق السفر العربي 2022 الذي يقام سنويا في دبي، ويعد أحد المعارض العالمية التي تعنى بقطاع السياحة بجانب معرض برلين الذي يقام في شهر مارس من كل عام ومعرض لندن الذي يقام في نوفمبر سنويا.
مشاركة سلطنة عُمان في هذا المعرض بدأت منذ سنوات حينما كان مديرية السياحة تابعة لوزارة التجارة والصناعة آنذاك، وحققت المشاركة العمانية طوال تلك السنوات نجاحات ساهمت في الترويج للسياحة في السلطنة بين الدول العالمية التي تشارك للترويج لمفرداتها السياحية.
ولا شك أن مشاركة السلطنة سنويا في هذا الحدث يصاحبها لقاءات بين الشركات العالمية ومسؤولي الوزارة التعريف بما يستجد في قطاع السياحة العُماني وتدارس الخطط التسويقية والترويجية للخروج باتفاقات مشتركة تدعم قطاع السياحة العُماني. 
وتأتي مشاركة السلطنة هذا العام بعد ظروف أزمة جائحة “كوفيد 19″، التي ألقت بظلالها على النشاط السياحي عالميا، ويتطلب الأمر اليوم تكثيف الخطط التسويقية والترويجية للسياحة العمانية خاصة وأن هذا المعرض يأتي قبل إجازة الصيف وبالتالي عَلِينا أن نركز على الوجهات السياحية العمانية في هذا الموسم ومنها الجبل الأخضر وجبل شمس بجانب موسم الخريف في محافظة ظفار، ووجهات أخرى مثل الدقم والأشخرة ومصيرة التي تهب عليها الرياح الموسمية وبالتالي يكون الجو معتدلا ويجذب السياح. 
إن وضع خطة ترويجية للسوق الخليجية لموسم الصيف سوف يسهم في جذب الأنظار نحو سلطنة عُمان كوجهة سياحية صيفية بها طقس ممتع سواء لإجازة يومين أو أسبوع وهو ما يجب أن نلعب عليه كورقة داعمة للسياحة في هذا الموسم بخلاف الترويج للسياحة في موسم الشتاء التي نهدف منها السياحة الأوروبية. 
موسم الصيف من المواسم المهمة للنشاط السياحي خاصة في دول الخليج حيث يبحث الكثير من الخليجيين عن وجهات سياحية تتمتع بطقس بدرجات حرارة منخفض بجانب توفر الخدمات الترفيهية للعائلات. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*