مقال| هل سنحتفي بمسفاة العبريين؟.

يكتبه: يوسف البلوشي|  

قبل أيام أدرجت مسفاة العبريين ضمن أفضل القرى الريفية السياحية عالميا من قبل منظمة السياحة العالمية، وحقيقة هذا أمر في غاية الأهمية ويعد تسويقا للسياحة العمانية دوليا.
فمع هذا التتويج لمسفاة العبريين، نأمل أن نرى احتفالات على مستوى كبير، احتفاء بهذه القرية السياحية النموذجية، حتى نسلط عليها الضوء أكثر كدعم لنشاط أبناء مسفاة العبريين الذين بذلوا كثيرا لجعلها تتبوأ اليوم هذه المكانة العالمية، من خلال اهتمامهم بالقرية وترميم بيوتهم ومزارات القرية السياحية حتى وضعت اليوم في لوحة الشرف العالمية من قبل منظمة السياحة العالمية.
نأمل أن توجه وزارة التراث والسياحة أهتماما أكبر للاحتفاء بمسفاة العبريين، بحيث يكون هذا الاحتفاء بحضور أمين عام منظمة السياحية العالمية ووزراء السياحة والتراث والآثار في دول الخليج، حتى نعطي هذه القرية زخما ترويجيا مع حضور إعلامي للقنوات الاعلامية الدولية. 
تفعيل حملات الترويج والتسويق السياحي في مثل هذه الأحداث يتطلب زخما كبيرا وليس حالة انتظار طويلة حتى لا تفقد القرية فرحة فوزها. 
وحقيقة كنّا نتمنى أن نرى تصريحا لمسؤول من وزارة التراث والسياحة بعد هذا الفوز العالمي لقرية مسفاة العبريين كاهتمام أكبر ويعطي مؤشرات مستقبلية لاهتمام الحكومة بمثل هذه الحارات والقرى التاريخية لتكون دعامة سياحية إضافية لقطاع السياحة في سلطنة عُمان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*