مقال| تقارير دولية مشجعة سياحيا

يكتبه: يوسف البلوشي|

تشكل التقارير الدولية التي تبث عبر شركات دولية، خاصة تلك التي تعنى بقطاع السياحة، أهمية كبيرة للسياحة في سلطنة عُمان، كوجهة عالمية تتمتع بكل ما يبحث عنه السائح الدولي خاصة من حيث الأمان والاستقرار وتنوع فريد في مقومات وتضاريسها وطبيعتها وتراثها الخالد.
هذه التقارير دعامة أساسية خاصة لشركات السياحة الدولية وكذلك السياح في العالم الآخر الذي يبحث عن وجهات سياحية مريحة خلال وجوده أو ينوي زيارتها.
رغم كل ما تملك عُمان من مقومات سياحية، لكن إلى اليوم لم نستغل ما لدينا لجعل القطاع السياحي محفزا وداعما للاقتصاد الوطني، ولا نزال في حالة بطء خجول عن الترويج لسلطنة عُمان بشكل احترافي يجعل منها وجهة سياحية يتردد صداها عالميا ونجعل العالم يفضّل زيارة عُمان كل عام.
نحتاج مع كل هذه التقارير إلى إبراز الجهد التسويقي والترويجي للسياحة العمانية، والعمل بشراكة مع سفاراتنا في الخارج كونها في قلب العواصم الأوروبية، وهذا مطلب أساس لتحويل العمل القنصلي في سفاراتنا إلى جهد تسويقي لعُمان في الخارج. 
مؤشرات التقارير الدولية، محفز رائع لجعل من عُمان وجهة للسياح في السنوات القادمة، كون هذه التقارير تبث من جهات ووكالات عالمية لديها سمعة دولية وتحظى بقبول من السياح وشركات السفر والسياحة العالمية، فقط عَلِينا أن نعززها بخطط ترويجية إضافية مستقبلا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*