السلطنة الأولى عربيا والسابعة عالميا كأفضل الوجهات للسفر في 2022

لونلي بلانيت” دعت في تقريرها الى استكشاف الطبيعة في عُمان بين الجبال والصحراء ومياه مضيق هرمز

مسقط – يوسف بن أحمد البلوشي|

احتلت سلطنة عُمان المرتبة الأولى عربيا والمرتبة السابعة بين أفضل الوجهات للسفر لعام 2022 بحسب لونلي بلانيت.

وجاء تصنيف سلطنة عُمان في هذه المراكز نظرا لما تشتهر به بجمالها الطبيعي وقيمها وتراثها الغني.

وأصدرت المؤسسة كتابها السنوي بعنوان “أفضل سفريات لونلي بلانيت في 2022″، وسط آمال بتعافي قطاع السياحة الذي تلقى ضربات موجعة بسبب أزمة كورونا.
وسلطت المؤسسة الضوء في دليلها على أفضل 10 دول وأفضل 10 مدن وأفضل 10 مناطق، يمكن أن يقصدها السياح خلال العام المقبل، وفقا لشبكة “سي إن إن” الإخبارية الأميركية.

و دعت المؤسسة السياح إلى استكشاف الطبيعة في سلطنة عُمان، بين الجبال والصحراء ومياه مضيق هرمز.

وضمت قائمة أفضل 10 دول كوجهات سياحية العام المقبل، مالاوي، ونيبال، وأنغويلا (أرخبيل تابع لبريطانيا في الكاريبي)، وسلوفينيا، وبيليز (بلد صغير في أميركا الوسطى)، وموريشيوس، والنرويج، وجزر كوك (دولة نائية في المحيط الهادئ)، مصر، وسلطنة عُمان.

وتحظى سلطنة عُمان بشهر واسعة كونها أكثر أماناً واستقراراً في المنطقة مما شجع من قطاع السياحة في عُمان بوجود الكثير من المناطق الطبيعية الخلابة.

وتمتلك سلطنة عُمان عدداً من المتاحف معظمها في مسقط حيث تهدف هذه المتاحف إلى نشر الثفاقة العمانية وتاريخها للسياح من مختلف الدول من خلال زيارتها.

كما أصبحت السلطنة إحدى أفضل المناطق لممارسة رياضة التزلج الشراعي على الماء على مستوى العالم.
اكتسبت عُمان رياضة ركوب الأمواج والتجديف على الألواح بفضل ساحلها الطويل الذي يمتد لأكثر من 3000 كم.
وتتميز محافظات وولايات السلطنة بعدد كبير من الكهوف المتنوعة وتحتوي على تكوينات صخرية عجيبة من الصواعد والنوازل الكلسية التي تتخذ أشكالاً جميلةً داخل الكهوف. كما تمتلك السلطنة المئات من مواقع التخييم سواء على الشواطئ الرملية أو على التلال الصخرية أو في الصحارى.
ويوجد العديد من نوادي الجولف ذات المستوى العالمي في مسقط مثل نادي الموج للجولف ونادي رأس الحمراء للجولف.
وتمتلك سلطنة عُمان 5 مواقع مدرجة ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو وهي قلعة نزوى في محافظة الداخلية وقلعتي الجلالي والميراني في مسقط وقلعتي نخل والرستاق في محافظة الباطنة وقلعة بهلاء.
كما تمتلك عُمان سواحل هائلة تتجاوز 3000 كيلومتراً وهي من أجمل شواطئ في العالم مما فتح مجالاً أمام السياح للاستمتاع بمناظر الشواطئ وعمل رحلات التنزه والتخييم وممارسة الألعاب المائية. كما يمكن للسياح ممارسة ركوب الدراجات الهوائية في جبال عُمان الوعرة بتضاريسها.
ويمكن للسياح أيضا مشاهدة الحياة البرية مثل مشاهدة السلاحف وهي تضع بيضها في محمية رأس الجنز بمحافظة جنوب الشرقية.
كما تزدخر عُمان بالعديد من المواقع لمحترفي تسلُّق الجبال مثل جبل الشمس وجبال الحجر والجبل الأخضر.

أضف الى ذلك وجود عدد من الوجهات المتفردة سواء صيفا أو شتاء مثل محافظة مسندم التي تزخر بتنوع في تضاريسها وجغرافيتها مع وجود الجبال التي تحيط بها المياه. وكذلك محافظة ظفار التي تعد السياحة فيها طوال العام سواء في الصيف من خلال موسم الخريف أو في فترة موسم الشتاء من شهر أكتوبر الى نهاية أبريل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*