الغرفة وكلية عُمان للسياحة تنظمان عددا من البرامج التدريبية في مجال السياحة


مسقط – وجهات|
 
تنظم غرفة تجارة وصناعة عُمان بالتعاون مع كلية عُمان للسياحة خلال شهر نوفمبر الجاري عددا من البرامج التدريبية المتخصصة في المجال السياحي، كإدارة المنتجعات، وإدارة وكالات السفر، والإرشاد السياحي، وإدارة المطاعم، في المبنى الرئيسي للكلية بمحافظة مسقط.
وسيتم تنظيم أول برنامج تدريبي بعنوان «إدارة المنتجعات»، يهدف إلى تنمية الوعي بالطبيعة الديناميكية للمنتجعات وخصائصها الفريدة، فضلًا عن القضايا والاتجاهات الحالية في السوق، وتطوير المنتجعات وتطبيقاتها العملية، وفهم الاستراتيجيات الوظيفية لأعمال المنتجع وكيف تتأثر بالديناميكيات التنظيمية والخارجية، خلال الفترة من 7 إلى 11 نوفمبر الجاري، من الساعة 9 صباحا إلى 12 ظهرا.
كما سيتم تنظيم برنامج تدريبي بعنوان «إدارة وكالات السفر»، والذي يهدف إلى تحديد وتقييم الفرص في قطاع السفر والسياحة في سلطنة عُمان، كالإجراءات والوثائق اللازمة لإنشاء وكالة السفر، وفرص العمل ومصادر الإيرادات في أعمال السفر، وسيتم تنظيمه خلال الفترة من 14 إلى 18 نوفمبر الجاري، من الساعة 9 صباحا حتى 12 ظهرا.
كما ستقوم الغرفة والكلية بتنظيم برنامج تدريبي بعنوان «الإرشاد السياحي»، يهدف إلى التعريف بكيفية ارتباط الدليل السياحي بأعمال منظمي رحلات وكالات السفر على الصعيدين الوطني والدولي، وتطوير المنتجات لخدمات الدليل والجولات بما في ذلك البحث عن فرص السوق للخدمات كذلك الجولات والمخططات السياحية، خلال الفترة من 21 إلى 25 نوفمبر الجاري، من الساعة 9 صباحا حتى 12 ظهرا.
وأخيرا برنامج تدريبي بعنوان «إدارة المطاعم»، يهدف إلى التعرف بالمبادئ والممارسات الأساسية في عمليات الخدمة في المطاعم، وتعريف المتعلمين بأحداث تقنيات عمليات إدارة المطاعم، وتسهيل الوعي بالمبادئ في عمليات خدمات الأغذية والمشروبات، خلال الفترة من 28 نوفمبر الجاري إلى 2 ديسمبر المقبل، من الساعة 9 صباحا حتى 12 ظهرا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*