مقال| مصيرة وتزلق موج البحر

يكتبه: يوسف بن أحمد البلوشي |
 
تنعم جزيرة مصيرة بمحافظة جنوب الشرقية بطقس جميل خلال هذه الفترة من العام، مع هبوب الرياح الموسمية “الكوس” التي تؤثر عليها الجزيرة من شهر يونيو إلى سبتمبر مما يجعلها وجهة سياحية جاذبة.
مصيرة أصبحت أيضا وجهة لعشاق رياضة ركوب موج البحر، حيث تشهد حضوراً جيداً من هواة هذه الرياضة التي أخذت انتشاراً واسعاً في السنوات الماضية خاصة من الأجانب الذين يبحثون عن علو الموج في البحار. واليوم رغم جائحة كورونا اخذت هذه الرياضة تجذب أبناء مصيرة بعد أن تعلموا بالممارسة والتعلم لخوض هذه التجربة الممتعة.
اليوم علينا أن نفكر في تعزيز هذا النوع من الرياضات الذي تدعم النشاط والحراك السياحي، لتضاف إلى روزنامة الفعاليات الموسمية حتى تغدو مصيرة وجهة جاذبة للعالم لمثل هذه الرياضات، وبالتالي علينا أن نضع خطة لتنشيط هذه الفعاليات في مصيرة لتكون محط أنظار العالم والاستعداد للموسم المقبل من الآن عبر تنظيم فعالية عالمية في صيف 2022، كبداية لنشاط سنوي يفعّل الأنشطة الرياضية البحرية في عُمان واستغلال البحار والشواطىء لمثل هذه النشاطات الجاذبة للسياح من مختلف دول العالم.
هذه الفعالية يمكن أن تخوضها “عُمان للابحار” مع تكوين فريق عُمان مؤهل للمنافسة، وجعل مصيرة منطقة جذب لهذه النوعية من الرياضات. 
نعتقد أن رؤية “عُمان 2040” تدعم الأنشطة السياحية الرياضية حتى تكون عُمان جزءا من محفل نشط للرياضات البحرية عامة وركوب موج البحر خاصة. 
لدينا كل الإمكانيات المتاحة لاستضافة مثل هذه البطولات لذلك يجب ان نفعلها بشكل أكبر والاستفادة من الطقس المتاح في هذه الفترة لتنشيط جزء آخر من عُمان يكون عين المستثمر عليه مع تنشيط الفعاليات وقدوم الزوار والمشاركين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*