مقال| المعارض تنشط السياحة والسفر


يكتبه: يوسف بن أحمد البلوشي | 

يشكل قطاع المعارض والمؤتمرات جزءاً أساسياً من النشاط السياحي والدعم الذي يقدمه هذا القطاع لحركة السياحة نحو أي بلد إضافةً لنمو السفر نحو البلاد التي تقيم المعارض المتنوعة.
ويرفع قطاع المعارض والمؤتمرات نسبة الإشغال في الفنادق وزيادة الحركة في المطاعم ورفع عدد مستخدمي مركبات الأجرة والتسوق في المراكز التجارية والأسواق وغيرها من دوران العجلة المتكاملة لهذا القطاع.
اليوم لدينا مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض يشكل لبنة أساسية لدعم النشاط لهذا القطاع وتوجد لدينا أكثر من 25 ألف غرفة فندقية، وبالتالي علينا الاستفادة من قطاع المعارض والمؤتمرات وجذب سلسلة من المعارض والمؤتمرات الدولية.

نحن نعرف أنه قبل جائحة كورونا خطط لاستضافة عدد من المؤتمرات الدولية والذي عمل من خلال مكتب عُمان للمؤتمرات التابع لوزارة التراث والسياحة. ولكن اليوم مع كورونا توقف هذا الأمر، لكن نأمل تنشيط الحراك نحو هذا القطاع حتى تصبح السلطنة ضمن الدول الجاذبة لفعاليات المعارض والمؤتمرات العالمية التي معها تزدهر السياحة. 
إن توقف فعاليات المعارض والمؤتمرات يجب أن يعاد دراسته ويجب أن يعامل هذا القطاع كبقية القطاعات مثل مراكز التسوق التي تستقبل الزوار. بينما إيقاف نشاط المعارض طوال هذا المدة أمر يتسبب في خسائر كبيرة للشركات القائمة على تنظيم المعارض.   

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*