مقال| تستاهل البصرة

يكتبه: يوسف بن أحمد البلوشي | 


اليوم يعلن عن الدولة المستضيفة لبطولة ” خليجي 25 ” والتي تتنافس عليها مدينة البصرة العراقية بعد سنوات طويلة من الانتظار.

العراق يحتاج إلى وقفة جادة من بقية دول الخليج لمساعدته على إحداث لحظات فرح بين شعبه المثقل بالهموم والأزمات. اليوم يجب أن نقف جميعاً مع العراق في استضافة هذا الحدث الكروي الخليجي خاصة وان مدينة البصرة أصبحت جاهزة لاستضافة الحدث الكروي لنوجه الأنظار الى العراق خليجيا ونقف معه بتكاتف لاجتياز أزماته المتكررة.

العراق حينما يستضيف هذه البطولة العزيزة على كل خليجي فإننا نقف معه في تعزيز اقتصاده وتنشيط حركته السياحية. البصرة اليوم مجهزة بفنادق راقية قادرة على استقبال الفرق المشاركة والجماهير حتى تتمكن من إخراج هذا الحدث جماهيرياً بصورة تؤكد إمكانية العراق لاستضافة “خليجي 25”. 

عوامل عدة سنخرج منها اذا تم اليوم إقرار استضافة العراق للبطولة الخليجية، أولها نؤكد دعمنا للعراق سياسيا بأنه بلد مستقر، وثانيا، نشجع عودة الأنشطة السياحية إلى العراق عامة والبصرة خاصة، وثالثا، تعزيز النشاط الاقتصادي في مدينة البصرة مع دخول الجماهير الخليجية التي ستؤازر منتخباتها طوال البطولة.

بجانب أن الجماهير العراقية من حقها استضافة بطولة خليجية بعد سنوات عجاف من توقف عن استضافة الاحداث الرياضية الدولية.قلوبنا اليوم تنبض بأمل أن يتم منح الفرصة لمدينة البصرة فرصة الاستضافة للحدث الخليجي الذي يشكل مونديالا خليجيا بأمتياز. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*