فنادق السلطنة خالية من السياح بعد إلغاء الحجوزات بسبب فيروس كورونا

مسقط – وجهات | 

علمت “وجهات” من مصادر في القطاع السياحي أن نسبة الحجوزات تراجعت في فنادق السلطنة الى 15 ‎%‎ وأقل في بعض المنشآت الفندقية مع تفشي فيروس كورونا المستجد الذي يجتاح العالم.

وقام عدد كبير من السياح بإلغاء حجوزاتهم في الفنادق بعد توقف رحلات الطيران مع عدد من الدول، وتخوف اغلاق المطارات العالمية مما يتعذر عودتهم الى بلادهم. واصبحت أغلب فنادق السلطنة كغيرها من دول المنطقة خالية من السياح خاصة بعد صدور قرار يوم امس باغلاق المطاعم في الفنادق والمواقع السياحية.

ولَم يعد يوجد في الفنادق الا بعض الزوار الذين ينتظرون العودة الى بلادهم في اقرب فرصة. من ناحيتها ناشدت وزارة السياحة، الشركات السياحية والفنادق ضرورة تقديم النصح والإرشاد للسياح على أهمية مغادرة السلطنة في اقرب فرصة والعودة الى بلدانهم نظرا لعدم اتضاح الرؤية للظروف الاستثنائية ومدة استمرارها.

كما تم منع دخول الأجانب الى السلطنة عبر المنافذ الجوية والبرية والبحرية. وتماشيا مع الإجراءات العالمية، وتنفيذا لقرارات ⁧اللجنة العليا لبحث آلية التعامل مع فيروس كورونا حيث قرر⁩ إبتداءً من اليوم الاربعاء، قصر دخول السلطنة على العمانيين ووقف خروجهم منها وتعليق جميع الفعاليات وإغلاق جميع المواقع السياحية وإغلاق الأسواق التقليدية والشعبية.

وإغلاق جميع الجوامع والمساجد إلا لرفع الأذان وجميع دور العبادة لغير المسلمين وتعليق جميع التجمعات والفعاليات والمؤتمرات في السلطنة وإغلاق جميع المواقع السياحية ومنع التجمّعات في الأماكن العامة بما فيها التجمّعات على الشواطئ وأماكن التنزّه مثل الأودية والجبال والرِّمَال والشلّالات والعيون المائية. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*