مصر تتأثر سياحيا بإفلاس “توماس كوك”

القاهرة – خاص وجهات |

قالت مصادر بوزارة السياحة المصرية، إن حجوزات الموسم الشتوي لمصر ستشهد ارتباكًا خلال شهر أو شهرين جراء إعلان شركة توماس كوك إفلاسها، لحين حلول شركات جديدة للتسويق لمصر والتعاقد مع وكلاء لها على أن تعاود الحجوزات العودة لطبيعتها مرة أخرى لما قبل الأزمة.

وبحسب مصادر تحدثت لصحيفة البورصة، أن المدة التي ستشهد ارتباكًا ستتراوح بين شهر وشهرين، وقال بيان لشركة بلوسكاي للسياحة وكيل شركة توماس كوك في مصر، إنه تقرر إلغاء حجوزات حتى أبريل 2020 لعدد 25 ألف سائح إلى مصر، مضيفا “لدى الشركة 1600 سائح في الغردقة في الوقت الحالي توماس كوك كانت ستجلب نحو 100 ألف سائح لمصر خلال 2020″.

وقال حامد الشيتي، رئيس مجلس إدارة شركة ترافكو للسياحة، إن شركة توماس كوك تصدر لمصر نحو 500 ألف سائح سنويًا من دول إنجلترا وألمانيا والدول الاسكندنافية. 

وشهدت الأوساط السياحية حول العالم، أمس الإثنين، إعلان انهيار، شركة توماس كوك، أقدم شركات السياحة والسفر في العالم، الأمر الذي أدى إلى تقطع السبل بمئات الآلاف من السائحين الذين يقضون عطلاتهم في مختلف أنحاء العالم، فقبل عام من الآن، كانت تحظى “توماس كوك” بقيمة سوقية تتجاوز 1.85 مليار جنيه إسترليني (2.3 مليار دولار)، وحتى قبل بداية هذا الأسبوع، فإنها كانت تساوي مئات الملايين من الدولارات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*