مدير عام فندق أنترسيتي صلالة لـ “وجهات”: وجهات سياحية عالمية ساهمت في انخفاض عدد الزوار إلى صلالة الموسم الحالي

صلالة – يوسف بن أحمد البلوشي |

أكد أنيس فخري شناره مدير عام فندق انترسيتي صلالة، ان موسم خريف صلالة يعد واحدا من الموسم السياحية الناجحة التي تعزز القطاع السياحي في السلطنة عامة ومحافظة ظفار بشكل خاص.

وقال شناره في حديث مع “وجهات” أن المقومات السياحية الطبيعية التي تتمتع بها محافظة ظفار تجعلها وجهة سياحية للسياح سواء من داخل السلطنة او من دول الخليج خلال موسم الصيف وكذلك للسياح الأوروبيين والروس في موسم السياحة الشتوية الذي أصبحت صلالة تستقطب العديد من السياح عبر رحلات “تشارتر” من دول أوروبا. وأشار شناره الى أن ضعف الاقبال على الموسم السياحي في صلالة هذا العام حتى الان سببه تأخر الأمطار من جانب، وتعدد الوجهات السياحية الجديدة مثل طرابزون واسطنبول واذربيجان على وجه الخصوص التي بات يفضلها السياح سواء من السلطنة او من دول الخليج، حيث بدأت شركات الطيران العمانية “الطيران العُماني” و”طيران السلام” تسير رحلات مباشرة الى تركيا، إضافة إلى غلاء أسعار الفنادق في السلطنة التي تشكل حالة طاردة للسياح مقارنة مع الدول الأخرى.

كما أشار مدير عام انترسيتي صلالة، إلى عدم وجود المطاعم الجيدة والنظيفة التي يبحث عنها كثير من السياح وعدم تجدد فعاليات مهرجان صلالة السياحي.
وأكد أن مشروع كرنفال المناطيد لم يكن كما روّج له، مما شكل صدمة للسياح الذين كانوا قد تفاءلوا بوجود منطاد لكن لا يحلق عاليا كما هو متوقع.

وقال شناره، ان انخفاض عدد السياح الى المحافظة هذا العام مقارنة بالعام الماضي، يأتي كذلك بسبب ان العام الماضي شهدت المحافظة حالة مدارية ساهمت في الترويج الى صلالة قبل بداية الموسم، لكن هذا العام قلت نسبة الترويج خاصة في دول الخليج حيث يفترض زيادة جرعات التسويق بشكل أكبر في ظل المنافسة بين الوجهات السياحية في العالم لكسب أكبر عدد من السياح، وهذا يطلب دراسة لتوجيه انظار السياح في المنطقة بشكل خاص مع إعطاء تأشيرات دخول للمقيمين في دول الخليج عند الوصول الى صلالة لتشجيع الحركة السياحية والاستفادة من الأعداد الكبيرة في دول المنطقة.
ودعا شناره، الجهات المعنية الى فتح مجال الاستثمار للشركات العالمية لتقديم خدماتها في الموسم السياحي الصيفي خاصة الشاحنات المتنقلة المأكولات لتوفير خدماتها في المواقع السياحية مثل دربات وطاقة وعند الشواطىء وعند بعض المزارات السياحية لتكون أكثر جذبا للزوار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*