منتجع البليد صلالة إضافة جديدة للقطاع الفندقي في محافظة ظفار

صلالة – العمانية |

افتتح اليوم بمحافظة ظفار منتجع البليد صلالة تحت رعاية عبدالعزيز بن محمد الرواس مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية وذلك تزامنا مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني السادس والاربعين المجيد.

30112016_122103_0

وألقت سافانا بنت محمد البروانية رئيسة مجلس إدارة شركة مُستير للضيافة والتطوير العقاري التابعة لمجموعة محمد البرواني كلمة بهذه المناسبة أشارت فيها إلى ان منتجع البليد صلالة يعد من الاستثمارات السياحية الهامة التي تحققت من خلال الشراكة الاستراتيجية بين القطاعين الحكومي والخاص.

وقالت إن افتتاح منتجع البليد صلالة بإدارة “انانتارا” في محافظة ظفار يأتي تزامنا مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني 46 المجيد وتماشيا مع التطور السياحي الكبير الذي تشهده السلطنة بصفة عامة والمحافظة بصفة خاصة.

وتخلل حفل الافتتاح تقديم عرض مرئي لمرافق المنتجع ومراحل بناء المشروع بعد ذلك قام مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية راعي المناسبة والحضور بجولة في أرجاء المنتجع الذي يشتمل على 96 فيلا بقياسات مختلفة إلى جانب أحواض خاصة للسباحة في 88 فيلا بالإضافة إلى 40 غرفة فندقية منها 30 غرفة مطلة على البحر.

ويحتوي المنتجع ايضا على مرافق متعددة لممارسة الرياضة والاستجمام والصحة ومحلات تجارية إضافة إلى قاعة الحصن للمناسبات وثلاثة مطاعم عالمية وأماكن لإقامة الفعاليات الترفيهية.

DCIM100MEDIADJI_0055.JPG

ويقع المنتجع الذي تديره شركة “انانتارا” العالمية بالقرب من متحف أرض اللبان ومنتزه البليد الأثري المدرج ضمن قائمة التراث العالمي في منظمة “اليونسكو” وهو مطل على البحر من جهة الجنوب في موقع يسهل الوصول منه إلى شبكة الطرق الرئيسية بمدينة صلالة.

وصمم المنتجع الذي يعتبر أول منتجع فلل فاخرة بصلالة بصورة تتوافق مع أنظمة التخطيط التي تراعي السياق الثقافي والاجتماعي للمجتمع المحلي ليعكس التراث المعماري العماني إلى جانب تطبيق معايير الجودة البيئية في إنشائه ليضمن استفادة جميع مرافق المنتجع من الطاقة الشمسية والتظليل والهواء المتدفق.

وأعرب سيريل بيايا الرئيس التنفيذي لشركة مُستير للضيافة والتطوير العقاري التابعة لمجموعة محمد البرواني عن سعادته بافتتاح منتجع البليد صلالة الذي تديره شركة “انانتارا” مؤكدا على التزام “مُستير” بتطوير مشاريع مستدامة تتناسب مع الثقافة والتقاليد العمانية وتتيح للضيوف وسائل راحة عصرية لكافة الزوار من السلطنة وخارجها.

تجدر الإشارة إلى ان منتجع البليد صلالة هو مشروع استثماري سياحي مناصفة بين الشركة العمانية للتنمية السياحية “عمران” ذراع الاستثمار السياحي للحكومة وشركة “مُستير” للتطوير العقاري الشريك المحلي احدى شركات مجموعة محمد البرواني القابضة حيث يعتبر المشروع إضافة مهمة لقطاع السياحة في السلطنة وسيساهم في تطوير مستوى الخدمات الفندقية لزوار صلالة.

وتهدف شركة الاستثمار الحكومية “عمران” إلى تطوير البنية الأساسية والمرافق المطلوبة لتطوير قطاع السياحة في السلطنة لجعلها صناعة وطنية كبرى ومساهما رئيسيا في اقتصاد السلطنة واستغلال الطبيعة الخلابة والأجواء السياحية التي تزخر بها السلطنة بالإضافة إلى التراث العُماني الغني لتنويع الاقتصاد وايجاد فرص استثمارية جديدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*