المتحف الوطني يسجل 4346 زائرًا خلال إجازة العيد الوطني 46

مسقط – العمانية |

بلغ عدد زوار المتحف الوطني خلال إجازة العيد الوطني الـ46 المجيد (4346) زائرًا من مختف الفئات والأعمار. وسجلت فئة الأطفال والطلاب النسبة الأكبر في عدد الزوار والبالغ عددهم (2804) زوار بنسبة (50%)، يليها فئة الكبار من المواطنين ومواطني دول مجلس التعاون والبالغ عددهم (1821) زائرًا بنسبة ( 32%).

وفي إشارة إلى مواعيد افتتاح المتحف الوطني لعموم الزوار خلال الفترة الحالية وإلى تاريخ (31 ديسمبر 2016م)، سوف يستمر المتحف في فتح أبوابه كل يوم جمعة، من الساعة (2) ظهرًا وحتى الساعة (6) مساءً، ويوم السبت، والثلاثاء، والأربعاء، والخميس، من الساعة (10) صباحًا وحتى الساعة (5) عصرًا، وسيغلق المتحف أبواب أيام الأحد والاثنين من كل أسبوع.

والمتحف الوطني أنشئ بموجب المرسوم السلطاني رقم (62/2013م) وهو يتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال الإداري والمالي، وتتمثل رؤيته في تقديم القيادة للصناعة المتحفية بالسلطنة، وبما يحقق نقلة نوعية للقطاع المتحفي تماشيًا مع أفضل المعايير والممارسات في العالم.

ويهدف إلى الارتقاء بالوعي العام وتفعيل انتماء المواطن، والمقيم، والزائر للسلطنة، وتاريخها، وتراثها، وثقافتها، والحفاظ على الشواهد والمقتنيات المادية والمعنوية المكونة للتاريخ والتراث والثقافة والفنون بكافة تجلياتها، وإبراز الأبعاد الحضارية والتاريخية والثقافية للسلطنة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*