76.1 الف سائح خليجي زاروا الفلبين في 2015

480

دبي-وجهات |

بلغ عدد الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي إلى الفلبين في 2015 إلى 76,1 ألف زائر وحلت السعودية في المركز الأول ب 50,8 ألف مسافر، بزيادة قدرها 17.02% مقارنة مع عام 2014، وحلت الإمارات ثانية بعدد الزوار تليها الكويت

وبلغ عدد السياح من دولة الإمارات إلى الفلبين خلال العام 2015 ما يقارب 16.8 ألف سائح، ليشكلوا 20% من إجمالي عدد الزوار إلى الفلبين من منطقة الشرق الأوسط حيث استقطبت 83,54 ألف سائح بنمو 9.69 % مقارنة بعام 2014.
وأطلقت وزارة السياحة الفلبينية، مشروع الفلبين للسياحة الحلال الرامي لاستقطاب السياح المسلمين من كافة دول العالم، حيث تتطلع الوزارة للحصول على شريحة أكبر من سوق السياحة الحلال لجعل الفلبين وجهة صديقة للسياح المسلمين.
وعملت وزارة السياحة الفلبينية مع اللجنة الوطنية للمسلمين الفلبينيين وغرف تجارة وصناعة الحلال لتأهيل أكثر من 50 فندقاً، إضافة إلى عدد من المطاعم والمنتجعات والمؤسسات المتصلة بالسياحة في مانيلا وسيبو وبوراكاي ودافاو وبوهول بالاوان وكاراغا وزامبوانجا سيتي، ومدينة جنرال سانتوس وكورونادال ومدينة كوتاباتو.
وقال آرتورو بونكاتو، مساعد وزير السياحة الفلبيني: إن الوزارة دعمت شهادات الاعتماد الحلال لمدة عام كامل، وسوف توفر التدريب اللازم للمعايير الحلال المتبعة عالمياً، منوهاً بأن الفلبين أوضحت للجمهور العام مشروعها في السياحة الحلال من خلال العديد من الأحداث الدولية مثل معرض الرياض للسفر، وسوق السفر العربي 2016، ومؤتمر السياحة الحلال الذي جرت أجندته في مدينة قونية التركية.
وأكدت ياسمين لاو، الأمين العام للجنة الوطنية للمسلمين الفلبينيين، أن الوزارة تعمل بجد والتزام مطلق لتطوير قطاع السياحة الحلال، مشيرة إلى أن وزير السياحة الفلبيني، رامون خيمينيز أوضح أن حكومة بلاده عازمة على تنفيذ مشروع السياحة الحلال في أقل من 100 يوم.
وقال وزير السياحة الفلبيني إن عدد السكان المسلمين حول العالم يبلغ 1.8 مليار نسمة، 1.3 منهم يعيشون في هذا الجانب من العالم، موضحاً أن هذه الأرقام تدعم اقتصاد دول الآسيان.
ووفقاً لأحدث البيانات، فإن ما يقارب 117 مليون مسافر مسلم يشكلون السوق السياحية الحلال في الوقت الراهن على صعيد العالم، ومن المتوقع أن يرتفع العدد ليصل إلى 168 مليون بحلول عام 2020.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*