طائرة الطيران العماني تتعرض لحادث إنفجار إطارات في مطار أبوظبي

مسقط-وجهات | قال الطيران العماني ان رحلة طائرته رقم 635 من طراز بوينغ بي  737-800 تعرضت أثناء رحلتها المجدولة بين مسقط وأبوظبي إلى إنفجار إثنين من إطارات الطائرة، وذلك في أعقاب هبوطها على المدرج، حيث وقع الحادث على أرض المطار أمس الأربعاء في تمام الساعة 2107 مساء بالتوقيت المحلي.
وكانت الطائرة قد أقلعت في تمام الساعة 2025 مساء وعلى متنها 150 راكبا و7 من أفراد الطاقم، وبفضل الحرفية العالية لطاقم الطائرة وسرعة إتخاذ القرار والإهتمام المتواصل بالمسافرين الكرام، لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات نتيجة للحادث. وقد إستقل جميع الركاب الحافلات المخصصة لنقلهم ووصلوا إلى مبنى المطار بسلامة.
وقام الطيران العماني بإرسال قطع الغيار اللازمة والفريق الفني من وحدة الهندسة و الصيانة إلى أبوظبي، لإعادة الطائرة إلى مسقط في أسرع وقت ممكن. وتعتزم الشركة إجراء تحقيق شامل حول الملابسات التقنية للحادث بالرغم من إجراءات الصيانة الشاملة والدورية لهذا النوع من الطائرات.
إن من أهم أولويات الطيران العماني الحرص على سلامة المسافرين والموظفين، ويفخر الناقل بسجله المميز في مجال الإلتزام بأعلى درجات السلامة والأمن. ويواصل الناقل الوطني للسلطنة توفير التدريب المكثف لأطقمه الجوية على أسلوب الإدارة الفعالة لمثل هذه الحوادث عند وقوعها حرصا منه على سلامة الركاب، كما يواصل تعاونه بصورة وثيقة مع جميع سلطات المطارات على مستوى شبكة خطوطه الجوية، ويؤكد حادث اليوم فعالية هذا التدريب والتعاون.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*