منتجع أتانا مسندم يفوز بجائزة “مشروع العام للضيافة” خليجيا

 مسقط-وجهات | فاز منتجع أتانا مسندم للشركة العمانية للتنمية السياحية عمران بجائزة “مشروع العام الضيافة”  وذلك خلال حفل توزيع جوائز كونستركشن ويك 2015  الذي أقيم مؤخراً في فندق إنتركونتيننتال بدبي فستيفال سيتي. حيث تنافس المنتجع مع عدد من أفضل الوجهات الترفيهية في المنطقة مثل فندق دبل تري من هيلتون بمدينة الدوحة القديمة، لؤلؤة الإمارات، وفندق وسبا ويستن الدوحة، وفندق كمبينسكي مرسى الملز، للفوز بهذه الجائزة المرموقة.
وقد أصبحت جوائز كونستركشن ويك السنوية بمثابة منصة للتعرف على أفضل المشاريع وأعلاها جودة في مجال البناء والتشييد بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. وقد تم منح منتجع أتانا مسندم هذه الجائزة نظير إتباعه لأفضل الممارسات ومبادراته الفعالة في إطار السلامة، واستخدامه لأحدث التقنيات في مرحلة البناء والتشغيل على حد سواء وعلى مستوى المنطقة ككل.
وقال المهندس علي الراسبي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة عمران: “إنه لشرف كبير  لعلامتنا التجارية للضيافة (أتانا) الفوز بهذا الاعتراف من قبل جوائز كونستركشن ويك 2015 ، فمنطقة الخليج معروفة بعروضها الفاخرة في قطاع الضيافة، وبالتالي فإن فوزنا على مستوى المنطقة بهذه الجائزة المرموقة يُعد مؤشراُ واعداً جداً. أتانا هي أول علامة تجارية عمانية خالصة في قطاع الضيافة  وهي تعمل على تطبيق أعلى معايير الجودة في مرافقها بمسندم وهي بذلك تساهم في رفع معايير الضيافة على مستوى السلطنة. وبالنسبة لنا في عمران فمهمتنا هي تطوير البنية الأساسية للقطاع السياحي المحلي لوضع السلطنة على قائمة الوجهات الجاذبة للسواح حول العالم، وفي هذا الإطار فإن منتجع أتانا مسندم هو قصة نجاح حقيقية لعمان ووجهة رائعة للزوار سواء من داخل أو خارج السلطنة “.
وأضاف : “من جانب آخر، فإن أهمية هذه الجائزة تكمن في إبراز إمكانيات المطورين والمقاولين الذين تتعامل معهم عمران في السلطنة ضمن سياستها للاستثمار في التنمية المحلية والتي تساعد الشركات المحلية و المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على تحسين أدائها وزيادة تنافسيتها في السوق الإقليمي. وفي مشروع إنشاء أتانا مسندم، اعتمدت عمران على شركات عمانية بالكامل، مما يجعل هذه الجائزة مصدر فخرٍ للعديد من الأطراف وليس للمنتجع فحسب.
وقد تسلم الجائزة ممثلي شركة بنيان، وهي شركة فرعية تابعة لعمران والمسؤولة عن تطوير وتنفيذ المشاريع السياحية في جميع أنحاء السلطنة، وبالحديث عن هذا الفوز، يقول المهندس ناصر المقبالي، الرئيس التنفيذي لشركة بنيان : “إنه لمن دواعي سرورنا العميق رؤية تكريم آخر يمنح لهذا المنتجع الذي أصبح مثالاً رائداً للتصميم والتطوير في السلطنة، حيث يعكس أفضل الممارسات في مجال البناء والاستدامة والالتزام بالجدول الزمني للتنفيذ خلال 26 شهراً، وهذا ليس بالأمر السهل على الإطلاق نظراً للموقع المتفرد للمشروع في شبه جزيرة مسندم، كما أنجز فريق الإنشاءات أيضا 3 ملايين ساعة عمل دون أي إصابات مضيعة للوقت وهذا إنجاز آخر للمشروع. إن هذه الجائزة إنما تسلط الضوء على الاهتمام الكبير بالممارسات الآمنة في المشروع الذي يعد الثاني ثاني المشاريع الحاصلة على شهادة الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة  للمجلس الأمريكي للمباني الخضراء LEED على مستوى السلطنة، الأمر الذي يضعه في طليعة المشاريع السياحية المستدامة ليس في عمان فحسب بل أيضا على مستوى المنطقة. إن  هذه الجائزة إنما تذهب إلى ما هو أبعد من منتجع أتانا مسندم، فهي حقيقة تعكس التزام كل من بنيان وعمران بأعلى  معايير الجودة  في تطوير القطاع السياحي للبلاد”.
من جانبه يضيف باسكال إبينك، المدير العام لشركة عمران الفرعية “ضيافة” فيقول : إن حصول أتانا مسندم على هذه الجائزة المرموقة من كونستركشن ويك بالإمارات العربية المتحدة يعد إضافة نوعية للهوية التجارية “أتانا”، إن منتجع أتانا مسندم يشكل قصة نجاح حقيقية للسلطنة ووجهة ساحرة للزوار من الداخل والخارج على حد سواء، ومع المستويات الرفيعة من الجودة والخدمات المميزة نحن على ثقة أن أعمالنا ستنمو باضطراد لسنوات طويلة قادمة، لقد حصدنا بالفعل العديد من الجوائز والإشادات خلال الفترة الماضية على الافتتاح مما منحنا الثقة للاستمرار وتطوير أدائنا بشكل دائم، الأمر الذي انعكس على صعيد زوارنا الذين ارتفعت أعدادهم يوماً بعد يوم خلال العام الماضي، لقد استقبلنا العديد من الزوار من السلطنة و الإمارات العربية المتحدة و الدول الأوروبية، مما يؤكد مجدداً أن أتانا مسندم أصبح اليوم الوجهة العائلية الأكثر استقطاباً للزوار الباحثين عن التجربة العمانية الأصيلة والمعاصرة.
يقع منتجع أتانا مسندم في شبه جزيرة مسندم، ويبرز عناصر الثقافة والهوية العمانية التقليدية والمعاصرة، وشيد في تناغم مع الضواحي المحيطة به مع الاهتمام بمباديء الاستدامة البيئية كعنصر أساسي في التصميم. “مشروع الضيافة للعام” جائزة تقدير تضاف إلى العدد المتزايد من الجوائز للمنتجع ، والتي نالها منذ افتتاحه التجريبي في العام 2014. وفي وقت سابق من هذا العام ، حصل  المنتجع على شهادة LEED للمباني الخضراء، ليصبح ثاني مشروع في عمان يحصل على هذه الشهادة الدولية المرموقة.
وقد جذب المنتجع انتباه الضيوف المحليين والأجانب منذ افتتاحه التجريبي، ومنذ ذلك الحين أصبح وجهة سياحية مرغوبة بالنسبة لزوار جزيرة مسندم. يقع المنتجع ذو الأربع نجوم في منطقة استراتيجية قريبة من مطار وميناء خصب، ويقدم تجربة الضيافة العمانية بشكل فريد مع أجواء عائلية و أسعار في متناول الجميع. كما يوفر أتانا مسندم 110 غرف تحظى بإطلالة مذهلة للميناء وخلفه الجبال الشاهقة.  مطعم الفندق المميز (المورى) يقدم تجربة طعام شهية كل يوم، حيث يتم تحديث قامة الوجبات بمجموعة من الوجبات التقليدية، بالإضافة إلى قائمة أكلات عالمية شاملة.
يقع المنتجع على مقربة من حصن خصب، ويعتبر أتانا مسندم المكان المثالي للاسترخاء مع العائلة لاستكشاف ما تقدمه جزيرة مسندم الخلابة، سواء كان ذلك بمشاهدة الدلافين والغوص في المياه الزرقاء، أو استكشاف الجبال الشاهقة. ويعتبر المنتجع وجهة مميزة للسياح والمسافرين تتيح لهم تجربة الضيافة العمانية الأصيلة التي تجمع جوانب من التراث العماني الغني وعناصر السياحة الاستثنائية لجزيرة مسندم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*