قطر تروج قطاعها السياحي في سوق السفر العربي بدبي

الدوحة-وجهات | تستعرض الهيئة العامة للسياحة مجموعة واسعة من خيارات الإقامة المتنوعة والمعالم السياحية الجذّابة ورحلات الطيران الجديدة إضافة إلى مشاريع المؤسسات الفندقية والسياحية المستقبلية بالدولة، خلال سوق السفر العربي الثاني والعشرين المقام بين 4 و7 مايو الحالي في دبي.

وستسلط الهيئة العامة للسياحة من خلال وفد كبير مكون من ممثلين عن 30 فندقاً وشركة سياحة وسفر، الضوء خلال سوق السفر العربي 2015 على مقومات السياحة في قطر التي تجتذب الزوار من الخارج ومن بينها الأسواق التجارية والمرافق الرياضية والترفيهية الممتازة، إضافة إلى الضيافة العربية الأصيلة وما توفره البلاد من الفعاليات والتجارب الثقافية.

ويجمع سوق السفر العربي كبار قادة قطاع السياحة والسفر من القارات الست، ويشتمل على ندوات وجلسات نقاش وورش عمل تناقش العديد من المسائل وتسلط الضوء على مختلف آراء وتوجهات الجهات الرائدة في السوق.

وفي المنتدى الوزاري الذي تعقده منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة وسوق السفر العربي خلال المعرض، سيتحدث عيسى بن محمد المهندي رئيس الهيئة العامة للسياحة في قطر حول السياحة العربية البينية.

وقال المهندي: “لقد عُقدت نقاشات واجتماعات كثيرة مثمرة حول وسائل تعزيز التعاون السياحي بين الدول العربية، وستؤكد قطر في هذا الاجتماع الجديد على الحاجة إلى تطوير خطط عملية وقابلة للتطبيق بهدف تحسين تجارب الزوار القادمين إلى العالم العربي”.

وأضاف أن قطر تشارك بفاعلية في سوق السفر العربي، حيث تقوم مجموعة كبيرة من المعنيين بقطاع السياحة بعرض المميزات السياحية الفريدة التي توفرها الدولة للقادمين سواء للترفيه أو الأعمال.

من جهته قال راشد القريصي رئيس قطاع التسويق والترويج في الهيئة العامة للسياحة إن هذه المشاركة الكبيرة تعكس أهمية السياحة الوافدة إلى قطر من سوق دول مجلس التعاون الخليجي بشكل خاص وأسواق الشرق الأوسط بشكل عام من حيث أعداد الزوار وإنفاق السياح.

وأضاف “إن سوق السفر العربي هو منتدى رائد للسفر في منطقة الشرق الأوسط، يوفر لنا منبراً رائعاً لنقل رسالتنا التي مفادها أن قطر تقدم مجموعة مثالية من مرافق الإقامة العالية الجودة والمعالم الثقافية والترفيه العائلي ومرافق الطعام والتسوق، إضافة إلى النشاطات الترفيهية الأخرى التي تناسب السوق في المنطقة”.

وستكون الهيئة العامة للسياحة حاضرة أيضاً في جناح الرحلات السياحية البحرية في المعرض ضمن تحالف كروز أرابيا، وهي مجموعة وجهات إقليمية تضم سلطنة عمان والشارقة ودبي وأبوظبي وتتعاون معاً لاستقطاب منظمي رحلات بحرية إلى منطقة الخليج وتطوير قطاع السياحة البحرية. ويسعى هذا التحالف إلى الترويج لمنطقة الخليج العربي باعتبارها مقصدا ممتازا للسياحة البحرية على المستويين الإقليمي والعالمي.

وقال حسن الإبراهيم رئيس قطاع التنمية السياحية في الهيئة العامة للسياحة إن قطر تخطط لنقل جميع عمليات شحن البضائع إلى ميناء الدوحة الجديد البالغة تكلفته 8 مليارات دولار جنوب الدوحة بحلول منتصف عام 2016 وتخصيص الميناء القديم لرحلات البواخر السياحية.

وأضاف: “بعد مشاركتنا الأولى مع حلفائنا في تحالف كروز أرابيا في مؤتمر “ميامي كروز شيبينغ 2015″ في وقت سابق من هذا العام، وسّعنا مشاركتنا في سوق السفر العربي هذا العام بحيث تضمن وفدنا ممثلين لخدمة السياحة البحرية.. هذه الخطوات الأولى مهمة، ونحن واثقون من أن قطر ستلعب دوراً متزايد الأهمية في تطوير السياحة البحرية مستقبلا”.

يذكر أن الهيئة العامة للسياحة بوصفها الكيان الحكومي الرئيسي للتخطيط والترويج للسياحة، تعمل بالشراكة مع أصحاب العلاقة لتخطيط وتنظيم وترويج وتطوير قطاع سياحي مسؤول ومستدام يساهم في مستقبل قطر ويجعل من الدولة وجهة سياحية رائدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*