“كروز السعودية” تتعاقد مع “فيكاند” لتوفير الخدمات الطبية على متن أول سفينة من أسطول “أرويا كروز”

جدة – وجهات| 

أعلنت شركة “كروز السعودية”، إحدى الشركات المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، والمتخصصة في تطوير قطاع الرحلات البحرية السياحية (الكروز) في المملكة، عن تعاقدها مع شركة «فيكاند VIKAND»، الرائدة عالميًا في مجال الخدمات الطبية بالقطاع البحري، لتوفير حلول شاملة لإدارة الخدمات الطبية على متن سفينة «أرويا كروز»، أول خط للرحلات البحرية السياحية صُمم خصيصًا لتلبية تطلعات الأسواق العربية.  

وسيشمل هذا التعاون مجموعة واسعة من الخدمات في مرحلة ما قبل الإطلاق، بما في ذلك خدمات الدعم، وتحديد مواصفات وشراء الأجهزة الطبية الحيوية، وتوريد الأدوية، إضافةً إلى تقديم دعم صحي مستمر من خلال خدمات “فيكاند” المتكاملة والاستباقية لإدارة الرعاية الصحية.

 وستقدم “أرويا كروز” لضيوفها تجارب عربية أصيلة تحتفي بالتراث الثقافي العريق للمملكة وكرم الضيافة، مع التزام راسخ بأعلى معايير السلامة والجودة بالتعاون مع شركة “فيكاند”. يُشار إلى أنّ السفينة حاليًا في طور عملية تحديث شامل لتطوير جميع المرافق وفقًا للمعايير الدولية ولتلبية الأذواق العربية، حيث تضم 19 سطحا متنوعا و1,682 كبينة بتصاميم مبتكرة، بهدف تقديم نموذج جديد لقضاء العطلات والإجازات العربية في المنطقة، ومن المنتظر أن تُبحر السفينة من مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية في عام 2024. 

 وذكر الرئيس التنفيذي لشركة “كروز السعودية”، لارس كلاسن: نفخر بالتعاون مع شركة فيكاند، التي أبهرتنا بخبرتها في تقديم خدمات طبية وصحية للضيوف وطاقم العمل. إنّ من أهم أولوياتنا توفير بيئة آمنة وموثوقة لضيوفنا على متن سفينة أرويا كروز، بحيث يمكنهم الوصول إلى استشارات طبية موثوقة عند الحاجة خلال رحلاتهم”. تتميز الخدمات الطبية التي تُقدمها شركة “فيكاند” بكونها شاملة واستباقية، قائمة على منهجيات متقدمة في القطاع الطبي والسلامة النفسية، مستلهمة من قيم ومبادئ الشركة. 

تشمل هذه الخدمات تحليل دقيق للمعدات الطبية الحيوية وتجهيز المرافق اللازمة على متن السفينة قبل الإطلاق، لضمان تلبية جميع المتطلبات الصحية وفقا لمعايير دولة العلم والكلية الأمريكية لأطباء الطوارئ (ACEP). وتُبرز شركة «فيكاند» بخبرتها الواسعة في مجال تجهيز وإطلاق السفن، وقدرتها على ضمان الوضوح والإدارة الفعّالة خلال جميع مراحل عملية تجهيز السفينة السياحية وإعدادها لبدء الخدمة، وتتنوع خدماتها لتشمل دعمًا صحيا متكاملاً على متن السفينة، بما في ذلك توظيف الكوادر الطبية المتميزة من حول العالم، وتوفير حلول لوجستية متكاملة لضمان توافر جميع الأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية، وستلتزم «فيكاند» بتقديم خبراتها المتكاملة على متن سفينة «أرويا كروز» ابتداءً من مرحلة الإطلاق وصولًا إلى التشغيل الفعلي.  

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “فيكاند”، بيتر هالت: نفخر بالثقة التي منحتها إياها أرويا كروز بتكليفنا بمهمة دعم إطلاق أول سفينة سياحية في أسطولها وتقديم الدعم الطبي المستمر لها. ندرك تمامًا بأن كل سفينة تمتاز بخصائصها الفريدة، ونتعهد بتقديم خدمات طبية متكاملة تعمل بكفاءة لضمان أعلى درجات الحماية للضيوف وطاقم السفينة من أي مخاطر صحية محتملة. ونتمنى لهذا المشروع كل النجاح ونتطلع إلى تأسيس شراكة طويلة الأمد مع أرويا كروز.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*