الطيران العُماني يحتفل باستلام أول طائرة ماكس 737 ويطير الى وجهات جديدة قريبا

مسقط – وجهات | 

احتفل الطيران العماني اليوم باستقبال اول طائرة تنضم لاسطوله من نوع ماكس 737 ضمن الــ 30 طائرة التي كانت الشركة قد طلبت شرائها في وقتٍ سابق لتلعب دوراً رئيسياً في تعزيز وتجديد أسطول الطيران العُماني، الأمر الذي يُسهم في تطوير خطط التوسع والنمو مستقبلاً.

حضر حفل التدشين وزير النقل والإتصالات الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي رئيس مجلس إدارة الطيران العُماني وعدد من المسؤولين.

وكان الطيران العُماني قد تقدّم بطلب شراء مكوّن من 20 طائرة ماكس في شهر أكتوبر 2015، كما وقع بعد ذلك عقد تأجير يضمّ 10 طائرات إضافية. وستعمل الطائرات الجديدة على تعزيز أسطول الناقل الوطني في مسقط.

وستنضم إلى أسطول الشركة خلال عام 2018 خمس طائرات جديدة من ذات الطراز يتم تشغيلها على وجهاتنا الداخلية والدولية قصيرة ومتوسطة المدى. وفي العام ذاته، سيشهد الطيران العُماني أيضاً استلام ثلاثة طائرات من طراز بوينج 9-787 دريملاينر، حيث ستضم اثنتان من هذه الطائرات الجديدة ثلالة درجات هي الأولى وتوفر 8 أجنحة، ودرجة رجال الأعمال وتحتوي على 24 مقعداً، وسيتم جدولتهما على خط مسقط-لندن بشكل أساسي.

يلتزم الطيران العُماني بتعزيز تجربة الطيران للمسافرين على درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية، وسوف ينعكس ذلك بشكل واضح على متن طائرة 737 ماكس، إذ ستتمتع المقاعد الـ 12 الجديدة لدرجة رجال الأعمال بخاصية التعديل كهربائياً، مما يوفر للمسافرين المزيد من الخصوصية مع لمسات وتشطيبات محسنة، في حين تتميز مقاعد الدرجة السياحية البالغ عددها 150 مقعداً بتصميم داخلي جديد كليا.

رسخت طائرة 737 ماكس سمعة رائدة لأدائها الفائق وكفاءتها العالية وتجربة العملاء المتميزة التي توفرها. حيث ستتمكن شركة الطيران العُماني من خلال أسطول طائراتها من طراز ماكس الجديد من تحقيق وفورات كبيرة في استهلاك الوقود.

تتمتع طائرات 737 ماكس بأحدث التقنيات المتطورة، حيث تم تزويدها بمحركات LEAP-1B من إنتاج شركة سي إف إم إنترناشونال، مع جنيحات ذات تقنية متقدمة، وتصميم بوينج سكاي إنتيريور للمقصورة الداخلية، وشاشات عرض كبيرة، وغيرها من التحسينات، لتقدّم بذلك أعلى مستوى من الكفاءة والموثوقية وراحة الركاب في سوق الطائرات ذات الممر واحد.

تأتي مقاعد درجة رجال الأعمال مع شاشات لمس Thales من الجيل الخامس بحجم 17 بوصة من أفانتي، بينما ستحظى مقاعد الدرجة السياحية بشاشة مماثلة ولكن بقياس 10.2 بوصة. وبالإضافة إلى ذلك، سيكون هناك منفذ شحن USB عالي الطاقة لكل مسافر بغض النظر عن درجة السفر.

ومن المزمع أن يدشن الطيران العُماني ثلاث وجهات جديدة في عام 2018 تشمل إسطنبول في الجمهورية التركية والدار البيضاء في المملكة المغربية خلال شهري يونيو ويوليو على التوالي، إلى جانب موسكو في جمهورية روسيا الاتحادية خلال شهر أكتوبر. تشكل هذه الوجهات الجديدة جزءاً من خطة التوسع الإستراتيجية للناقل الوطني بهدف توفير شبكة عالمية لجعل العاصمة مسقط نقطة محورية لرحلات الربط.

وتشمل التطورات التي تسعى الشركة لتحقيقها أيضا خلال عام 2018 العمل على زيادة وتيرة الرحلات إلى العاصمة الفرنسية باريس لتصبح بواقع 10 رحلات على مدى الأسبوع من 7 رحلات، بالإضافة إلى زيادة عدد الرحلات إلى جوانزو في جهورية الصين الشعبية لتصبح رحلة واحدة يوميا عوضا عن 4 رحلات أسبوعية. ويأتي ذلك إلى جانب تفاوض الطيران العماني للحصول على أذونات للهبوط في مدينة شنغهاي، أكبر مدن الصين من حيث تعداد السكان وعاصمة البلاد الاقتصادية.

أيضا، سيتم تعزيز السعات المتاحة إلى القاهرة عبر ترقية الطائرات المجدولة على هذا الخط الحيوي، حيث سيتم تسيير طائرات عريضة البدن من طراز أيه 330 بدلا من طائرات البوينج من طراز 737 الحالية.

كما يقوم الطيران العماني بإعادة النظر في استئناف رحلاته المنتظمة إلى كل من بيروت وسنغافورة.

يلعب الناقل الوطني دورا مهما في جعل مسقط مركزا رئيسيا للملاحة الجوية في الشرق الأوسط وفي تعزيز الأنشطة التجارية، الصناعية والسياحية. وسيتعاظم هذا الدور مع تدشين مطار مسقط الجديد بتاريخ 20 مارس والذي تبلغ طاقته الاستيعابية 20 مليون مسافر سنويا عند الافتتاح، ترتفع إلى 56 مليون مسافر في المراحل اللاحقة.

سيثري مطار مسقط الجديد من دون شك قطاعي السياحة والخدمات اللوجستية، كما سيساهم في تنامي عمليات الطيران العماني بشكل مؤثر.

وليس من المستغرب أن يستمر تركيز الناقل الوطني على التميز التشغيلي، فلقد كان عام 2017 عاماً حافلاً بالنسبة للناقل الوطني، حيث حصد الطيران العُماني أربع جوائز سفر عالمية، وجوائز السبعة نجوم للضيافة الفاخرة، وجائزة سكاي تراكس العالمية للطيران، وجائزة فرونتير العريقة.

تجدر الاشارة إلى أن مساهمة الطيران العُماني في الناتج المحلي للسلطنة بلغت ما يزيد عن 600 مليون ريال عماني خلال عام 2017.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*