مسقط تستقبل الدرّاجين المحترفين والهواة لانطلاق سباق المائة ميل

مسقط – وجهات |

تتأهب العاصمة مسقط لاستقبال سباق جديد للدراجات الهوائية هو سباق المائة ميل، وسيكون تحديًا ذا قيمة رياضة عالية للدرّاجين الهواة بشكل خاص، وذا قيمة سياحية عالية للسلطنة أيضًا، حيث ينطلق السباق فجر يوم الجمعة 26 يناير بمشاركة 125 متسابق من داخل السلطنة وخارجها، وسيعبرون شوارع مسقط الجميلة لمسافة 100 ميل (164 كلم).

يمر مسار السباق المستحدث بمناطق سياحية خلّابة مثل ييتي، وبندر الخيران، وكورنيش مطرح، ومسقط القديمة، والسيب، ويختتم في الخوير. وسيكون مسار السباق متفاوتًا في ارتفاعاته، حيث سيكون أعلاها صعودًا لعقبة الحمرية بارتفاع 800 متر، علاوة على عقبتين أخريين باتجاه بر الجصة وقنتب.

يأتي سباق المائة ميل للدراجات الهوائية جزءًا من مبادرات البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي “تنفيذ”، بتنظيم من اللجنة العُمانية للدراجات الهوائية وبدعم لوجستي وتنظيمي من عُمان للإبحار.

تنطلق صافرة بدء السباق عند الساعة الخامسة والربع فجر يوم الجمعة، وينطلق الدرّاجون أولًا باتجاه ييتي، ويصادفون عقبة الحمرية كأول عقبة بعد 10 أميال من نقطة الانطلاق، وسيكون الجزء الأكبر من المسار مفتوحًا فيما عدا أجزاء بسيطة قد يواجه فيها الدرّاجون بعض الحركة المرورية في مطرح والسيب، لا سيما بالقرب من سوق الأسماك.

وقالت سلمى الهاشمية، المديرة التنفيذية للتسويق في عُمان للإبحار: تحظى رياضة الدراجات الهوائية بإقبال متزايد، ونحن سعداء جدًا بمشاركتنا في تنظيم سباق المائة ميل. وأضافت الهاشمية: توفر السلطنة بشكل عام ومسقط خصوصًا مسارات رائعة لممارسة رياضة الدرّاجات الهوائية، وسيكون المسار المختار متنوعًا في تحدياته لجميع المشاركين.

يفتح باب التسجيل في سباق المائة ميل للدرّاجات مساء يوم الخميس في فندق بارك إن بالخوير، على أن تنطلق شارة البدء صباح الجمعة عند الساعة الخامسة والربع في الخوير، ويتوقع أن يعود الدرّاجون إلى نقطة النهاية في مواقف وزارة السياحة بالخوير بين الساعة  09:45 صباحّا والواحدة ونصف ظهرًا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*