غدا تدشين أجرة مواصلات بعدد 125 مركبة

مسقط – وجهات | 

تبدأ شركة مواصلات  اعتبارًا من يوم غد الثلاثاء التشغيل الفعلي لأجرة مواصلات لتشمل الخدمة في مرحلتها الأولى المراكز والمجمعات التجارية على أن يتم تشغيل أجرة المطار خلال يناير المقبل.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته شركة النقل الوطنية العمانية “مـواصلات” اليوم حيث أوضح أحمد بن علي البلوشي المدير التنفيذي للشركة أن الخدمة سيصاحبها تطبيق هاتفي للحجز المسبق والفوري مما يتيح لجميع المستخدمين الحصول على الخدمة على مدار السـاعة ومن أي مكان بمحافظة مسقط ، مبينا أنه يمكن من خلال التطبيق معرفة جميع بيانات المركبة والفترة الزمنية للوصول إلى المستخدم، حيث يمكن تحميل التطبيق من “جوجل بلاي، واب ستور”.

وعن أسعار “أجرة مواصلات” قال : ستكون هناك تعرفة خاصة للفترة النهارية من يوم السبت إلى يوم الخميس من الساعة 6 صباحًا وإلى 10مساءً وأخرى للفترة المسائية من الساعة 10 مساءً والى 6 صباحاً وتتضمن تسعيرة الفترة المسائية يوم الجمعة والعطلات الرسمية وسيكون الدفع خلال الوقت الحالي نقدًا على أن يتاح خلال الفترة القادمة الدفع عن طريق بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم المباشر.
وقال إن شركة “مواصلات” حرصت على تطبيق أعلى معايير السلامة والأمان لـمركبات الأجرة التابعة لها، حيث  سيتوفر في المركبات عدادات متطورة تحفظ حقوق المستخدم وتسّهل له معرفة تكلفة الرحلة والمسافة المقطوعة إلى جانب أجهزة تتبع المركبة وتقييم سلوك السائقين، مشيرا إلى أنه ستكون هناك متابعة مستمرة فيما يتعلق بنظافة المركبات وجودتها، ومتابعة مواقف الأجرة ضمن نطاق الأماكن المصرح لها في محافظة مسقط لضمان الراحة والخصوصية للعملاء.
وأضاف الرئيس التنفيذي لـ “مواصلات” أن الشركة قامت بتدريب قائدي المركبات في مجال الصحة والسلامة وخدمة العملاء واستخدام التقنية والعدادات داخل مركبات الأجرة، مشيرًا إلى أن الشركة ستبدأ غدًا بتشغيل 125 مركبة على أن يرتفع العدد خلال الفترة المقبلة منوها إلى أن هذه الخدمة من الممكن أن تتوسع لولايات خارج محافظة مسقط كولاية صلالة وصحار.
من جانبه قال مبشر بن عبد المجيد البلوشي مدير عام أجرة “موصلات” إن الشركة ستقوم بتوفير التأمين الصحي والتسجيل في نظام التأمينات الاجتماعية لقائدي مركبات “أجـرة مـواصـلات” مشيرا إلى أن الشركة قد قامت بطرح 11 مناقصة لتهيئة مركبات الأجرة كتغيير لون المركبات وتركيب التقنيات الجديدة والعدادات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*