توقيع اتفاقية إدارة فندق موفنبيك مسقط ضمن مشروع استثماري سياحي بكلفة 60 مليون ريال

مسقط -وجهات – العمانية | 

 وقعت المجموعة الذهبية القابضة ومجموعة فنادق ومنتجعات موفنبيك اليوم بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض على اتفاقية إدارة وتشغيل فندق ” موفنبيك مسقط ” الذي يقع بمنطقة الموالح ضمن مشروع متكامل متعدد الاستخدامات بتكلفة إنشائية قدرها 60 مليون ريال عماني .

رعى حفل التوقيع أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة الذي قال إن اتفاقية الإدارة سوف تضيف فندقا  تحت إدارة عريقة “موفنبيك” باعتبار أن موفنبيك من شركات إدارة الفنادق الرائدة على مستوى العالم لديها الكثير من الفنادق على مستوى العالم وعريقة وفازت بجوائز على مستوى العالم.

وأضاف المحرزي في تصريح للصحفيين أن قبول موفنبيك إدارة أحد فنادق السلطنة يعني الثقة بقطاع السياحة في السلطنة ومستقبل السياحة فيها ، مشيرا الى أن فندق ” موفنبيك مسقط” سيجعل من الموالح منطقة جذب للسكان المحليين وزوار السلطنة نظرا لقربها من المطار والطرق الرئيسية .

وأشار إلى أن الثقة الكبيرة في قطاع السياحة جاءت نتيجة رؤية واستراتيجية ووقوف كامل من كل الجهات الحكومية لتذليل الصعاب التي تواجه المستثمرين ، مستبشرا معاليه خيرا بالمستقبل الذي سيتم فيه تحقيق الكثير من الأهداف التي تم رسمها على المدى البعيد ان يتم تحقيقها على المدى القريب .

ويعد فندق “موفنبيك مسقط ” من فئة أربعة نجوم ويتضمن 250 غرفة و 115 شقة وجناحا فندقيا ومطعمين وقاعات للاجتماعات وقسما للاستجمام والترفيه به نادٍ رياضي صحي متكامل،وغرف للساونا والبخار وحمام سباحة إضافة لقاعة منفصلة للمؤتمرات والمناسبات الخاصة بسعة اجمالية تبلغ 1200 شخص.

وقال الشيخ سالم بن أحمد الغزالي رئيس مجلس إدارة مجموعة الذهبية القابضة إن التوقيع مع مجموعة فنادق ومنتجعات موفنبيك لإدارة فندق موفنبيك مسقط من شأنه أن يعزز استراتيجية المجموعة الخاصة بالاستثمار في قطاع الضيافة والسياحة والسفر خلال الفترة القادمة خاصة وانها متواجدة في أكثر من 120 دولة ، وهذا من شأنه استقطاب الكثير من السياح عن طريق فنادقها.

وأضاف انه سيتم البدء في تنفيذ الفندق خلال الفترة المقبلة على أن يتم الانتهاء منه بعد عامين من الآن موضحا ان مجموعة الذهبية القابضة لديها حاليا 7 فنادق ما بين ثلاثة واربعة وخمسة نجوم ، موضحا ان فندق “شذا “في صلالة الذي يحتوي على 300 غرفة ملاصق لفندق الهيلتون في صلالة وسيتم إنجازه في الثلث الأخير من 2018 ، وفندق “شذا مسك” في الموج وسيفتتح في 18 ديسمبر الجاري، وفندق آخر في صحار “سنترو صحار” وفندق آخر في الموج “ريحانة روتانا”، في مراحل التصاميم النهائية، مؤكدا على أن هذه المشاريع ستقوم بتوظيف عدد كبير من العمانيين عند افتتاحها .

من جانبه قال أوليفييه تشافي الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق ومنتجعات موفنبيك إن فنادق ومنتجعات موفنبيك تسعى إلى تنفيذ خطط توسعية إقليمية طموحة، كما أن سوق مسقط هو سوق سياحي نشط تقوده استثمارات القطاعين الحكومي والخاص في التطورات التي تهدف إلى تعزيز مساهمة السياحة في الاقتصاد الوطني للسلطنة .

يذكر أن مجموعة الذهبية القابضة تعتبر إحدى الشركات الرائدة في مجال الاستثمار الفندقي في السلطنة، ويعتبر مشروع موفنبيك مسقط جزءًا من خطة استراتيجية طموحة لمجموعة الذهبية القابضة في التوسع وايجاد شراكات مع مشغلين عالميين في مجال الضيافة وهو ما يتماشى مع النمو المطرد الذي شهدته السلطنة خلال السنوات الماضية،

وقيام العديد من مشاريع البنية الأساسية والخدمات، حيث ان المستهدف من هذا التوقيع والتحالفات السابقة للمجموعة هو إدراج ما يقارب من 1700 غرفة فندقية خلال السنوات الخمس القادمة في المدن الرئيسية بالسلطنة وذلك من خلال إنشاء فنادق من فئة الخمسة والأربعة وثلاثة نجوم وهو ما سوف يساهم بقوة في دفع وتيرة التنمية السياحية للسلطنة ودعم وتعزيز قطاع الضيافة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*