الخطوط الوطنية الكويتية تشتري 25 طائرة من طراز A320neo

دبي-وجهات| 

وقعت الصقر الذهبي للطيران، المزود الحصري لطائرات الخطوط الوطنية الكويتية، مذكرة تفاهم مع شركة إيرباص لشراء 25 طائرة من طراز A320neo.

تم التوقيع على مذكرة التفاهم في معرض دبي للطيران من قبل الدكتور حمد التويجري، رئيس مجلس إدارة الصقر الذهبي للطيران، وجون ليهي، الرئيس التنفيذي للعمليات العملاء في شركة إيرباص للطائرات التجارية بحضور علي الفوزان، رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الوطنية.

وتدير الخطوط الجوية الوطنية التي استأنفت عملياتها في يوليو من 2017، حالياً أسطولاً من طائرتين من طراز A320ceo تخدم عدة وجهات في الشرق الأوسط وأوروبا من مقر عملياتها في الكويت. وسيساهم أسطول طائرات A320neo في الرؤية الاستراتيجية للشركة لتصبح شركة الطيران الأسرع نمواً في الكويت.

وقال علي الفوزان، رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الوطنية: نحن نتطلع إلى رفع مستوى أسطولنا وزيادة كفاءته، لذا ستقدم عائلة A320neo لعملائنا أكثر المقصورات راحة في الأجواء مع مقاعد واسعة بقياس 18 بوصة دون المقايضة في ربحية وكفاءة عملياتنا. وان هذه الطلبية ستمكننا من توسيع أسطولنا ودعم استراتيجيتنا للنمو فيما نواصل خدمة عملائنا على أكمل وجه.

وقال جون ليهي، الرئيس التنفيذي للعمليات العملاء في شركة إيرباص للطائرات التجارية: إن هذه الطلبية لـ 25 طائرة من عائلة A320neo تؤكد ثقة المشغلين في جميع أنحاء العالم بهذه الطائرة. إن الكفاءة التشغيلية لهذه الطائرة والراحة التي توفرها للمسافرين على متنها تجعلها الخيار الأمثل لتوسيع أسطول الشركة ودعم خططها للنمو.

تتميز عائلة طائرات A320neo بتقنياتها الحديثة بما في ذلك خيار المحرك الجديد و الإضافات على الأجنحة التي تُدعى “شاركلتس” (Sharklets) والتي تعمل على الحد من في استهلاك الوقود بنسبة 15% وستزداد هذه النسبة لتصل إلى 20% بحلول عام 2020، هذا وتعد عائلة طائرات إيرباص A320neo الأكثر مبيعاً عالمياً بين طائرات الممر الواحد بحصة سوقية تصل لحوالي 60%، وتلقت إيرباص أكثر من 5,200 طلبية لهذا الطراز من قِبل 95 مشغلاً منذ اطلاقه في عام 2010.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*