????????????????????????????????????

منافذ خاصة لإنهاء إجراءات السفر في محطة أبوظبي للسفن السياحية

أبوظبي – وجهات | 

وقعت موانئ أبوظبي، المطور الرئيس والمشغل للموانئ التجارية والمجتمعية في إمارة أبوظبي ومرافئ الفجيرة في ميناء الفجيرة إضافة إلى مدينة خليفة الصناعية، مذكرة تفاهم مع مطارات أبوظبي لتوفير منافذ خاصة لإنهاء إجراءات السفر في محطة أبوظبي للسفن السياحية.

وقع الاتفاقية الكابتن محمد جمعة الشامسي الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي وعبد المجيد الخوريالرئيس التنفيذي بالإنابة لمطارات أبوظبي، خلال حفل التوقيع الذي عقد اليوم الأربعاء. .

وقال الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي: شهدت إمارة أبوظبي خلال السنوات القليلة الماضية زيادةً ملحوظةً في أعداد السياح و الزائرين كوجهة سياحية رائدة تقدم مجموعة متميزة من مفاهيم السياحة الثقافية والترفيهية والرياضية. وقد شهدنا موسم قياسي للسفن السياحية خلال 2016/2017، بزيادة بنسبة 48٪ في أعداد المسافرين القادمين إلى محطاتنا في ميناء زايد وصير بني ياس. حرصت موانئ أبوظبي على الاستثمار في البنية التحتية للموانئ والخدمات السياحية لبناء مركز عالمي للرحلات البحرية في أبوظبي يقدم خدمات ذات مستوى متميز تلبي متطلبات المسافرين على متن كبرى السفن السياحية العالمية.

وأضاف: يسعدنا الإعلان عن هذه الشراكة الاستراتيجية مع مطارات أبوظبي والتي تؤكد على إلتزام الجانبين بتعزيز مكانة أبوظبي الاستراتيجية بوصفها وجهة سياحية متميزة.

وكانت موانئ أبوظبي قد سجلت أفضل أداء لحركة السفن السياحية لأبوظبي خلال الموسم الماضي. ومع توقعات النمو القائمة، أدخلت موانئ أبوظبي ومطارات أبوظبي 15 منفذ لإنهاء إجراءات السفر في محطة أبوظبي للسفن السياحية، في ميناء زايد، لتسهيل تجربة السفر للركاب  منذ تشييدها في ديسمبر 2015.

من جانبه قال عبد المجيد الخوري، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمطارات أبوظبي: نحن نمضي الآن في مرحلة جديدة من مسيرتنا، وذلك مع قرب تشغيل أكبر مباني المطارات في العالم من مدينة دائمة النمو والازدهار. وبالتالي فإنه من المحوري أن نصنع شراكات قوية مع الجهات الأخرى في قطاعات النقل والسياحة، لإنشاء شبكة قوية من الشركاء قادرة على الدفع بعجلة التقدم والنجاح لهذه الوجهة الرائعة ” أبوظبي”. ونحن سعداء بتوقيع مذكرة التفاهم مع موانئ أبوظبي، ونتطلع لمزيد من التعاون في المستقبل القريب.

فيما قالت نوره راشد الظاهري، مدير محطة أبوظبي للسفن السياحية: منذ افتتاحها في عام 2015، لعبت محطة أبوظبي للسفن السياحية دوراً رائداً في تطوير أبوظبي، والتي رسخت مكانها كمركز رئيسي للسياحة. وشهدنا خلال موسم السفن السياحية الأخير، والذي امتد حتى شهر يونيو للمرة الأولى، زيادة في عدد الزوار الذين يتدفقون إلى أبوظبي. وفيما نواصل تقديم خدماتنا الاستثنائية ذات القيمة المضافة للمسافرين لتسهيل زيارتهم للإمارة، فإننا نتوقع المزيد من النمو والنجاح خلال الموسم المقبل.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستقدم مطارات أبوظبي خدماتها من محطة أبوظبي للسفن السياحية، تتضمن منافذ تعمل على تسهيل استكمال إجراءات السفر قبل وصولهم إلى مطار أبوظبي.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*