السلطنة تسمح بدخول السياح من الهند والصين وروسيا من دون تأشيرة كفالة

مسقط – يوسف بن احمد البلوشي |
أعلنت الشركة العمانية لإدارة المطارات عن سماح السلطات العمانية للمسافرين من عدة جنسيات من دخول السلطنة من خلال الحصول على تأشيرة بدون كفالة.
وأوضحت الشركة العمانية لإدارة المطارات في بيان لها على موقعها الإلكتروني انه أصبح بإمكان المسافرين من جنسيات الهند والصين وروسيا الحصول على تأشيرات سياحية بدون كفالة لدخول السلطنة طبقا للشروط المعمول بها.
وأشارت الشركة إلى انه بإمكان اي كل مقيم أو حاصل على تأشيرة دخول لعدد من الدول مثل الولايات المتحدة الامريكية وكندا وأستراليا والمملكة المتحدة او دول الاتحاد الاوروبي الحصول على تأشيرة سياحية لدخول السلطنة بدون كفالة.
 وتسعى السلطنة إلى تعزيز اقتصادها الوطني من خلال فتح قطاع السياح الذي أخذ ينمو في السنوات الثلاث الأخيرة. حيث وضعت الحكومة العمانية استراتيجية السياحة العمانية 2040 ليكون القطاع السياح أحد روافد التنويع الاقتصادي للسلطنة خلال السنوات المقبلة بعد هبوط أسعار النفط الذي تعتمد عليه السلطنة بنسبة 80 ‎%‎ في مدخول اقتصادها الوطني، وتملك سلطنة عمان مقومات سياحية تنفرد بها بين دول الخليج الأخرى إلا ان هذا القطاع يفتقر للبنية الأساسية في ظل قلة عدد الغرف الفندقية وعدم السماح للسياح من دخول السلطنة الا وفق إجراءات محددة مما جعل هذا القطاع يسير ببطء في المرحلة الماضية، لكن تسعى السلطنة اليوم من كسب عدد كبير من السياح لتحريك الاقتصاد وتزايد عدد الفنادق التي ستصل إلى حوالي 20 ألف غرفة بحلول عام 2020 مع انشاء سلسلة من الفنادق التي تحمل العلامات الدولية في كلا من مسقط العاصمة، وصلالة “جنوب سلطنة عمان” وغيرها من المواقع ذات الطبيعة الجغرافية التي بات يقبل عليها السياح الأوروبين مثل الجبل الأخضر وجبل شمس ورمال الشرقية ورأس الحد ومسندم.
كما تسعى السلطنة إلى تعزيز دورها في سياحة المؤتمرات من خلال إنشاء مركز عمان للمؤتمرات والمعارض في مدينة العرفان من خلال استضافة عدة مؤتمرات دولية بحانب تعزيز سياحة التسوق التي تشهد زيادة في عدد المشاريع الترفيهية والخدمية.
وأفصح وزير السياحة احمد المحرزي مؤخرا عن منافسة السلطنة حاليًا من أجل تنظيم 8 مؤتمرات عالمية في مجالات الطاقة وتحلية المياه والرياضة سيحضرها ما يقرب من 2500 مشارك.
جدير بالذكر ان قرابة مليونين و700 الف سائح زاروا السلطنة في العام الماضي 2016، وتسعى عمان الى استقطاب 5 ملايين سائح بحلول 2040 حسب خطة الاستراتيجية العمانية للسياحة.
كما تبني السلطنة حاليا مطار مسقط الدولي الجديد الذي سيعمل بعد اكتمال أعماله  على رفع القدرة الاستيعابية السنوية من 12 مليون مسافر إلى 24 مليون مسافر ومن ثم إلى 36 مليون مسافر وصولا إلى 48 مليون مسافر بعد اكتمال جميع مراحله والتي سيواكبها خطط توسعية ووجهات عالمية جديدة للطيران العماني الناقل الوطني للسلطنة. بالإضافة إلى ذلك توجد العديد من مشروعات البنية الأساسية والسياحية التي تشهدها الخطة التنموية الخمسية التاسعة 2016 – 2020 والتي تعززها وبكل تأكيد الاستراتيجية العمانية للسياحة 2040.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*