مجموعة “تايم للفنادق” تفوز بجائزة بيئية مرموقة

دبي-وجهات | 

أعلنت مجموعة “تايم للفنادق ” والتي تتخذ من الامارات العربية المتحدة مقراً لها فوزها بجائزة المفتاح الأخضر لجميع فنادقها وشققها الفندقية التي تديرها وبذلك تضيف انجازاً آخر الى سلسلة انجازاتها المتزايدة .

وجائزة المفتاح الاخضر، التي تعد معياراً دولياً رائداً للتميز في مجال المسؤولية البيئية والتشغيل المستدام في القطاع السياحي، وهي عبارة عن علامة ايكولوجية طوعية تمثل تعهداً من المؤسسات السياحية والفندقية الالتزام بالمعايير الصارمة المنصوص عليها من قبل مجلس الامارات للمباني الخضراء.

وللتأهل للجائزة خضعت فنادق تايم لعملية تدقيق مكثفة نجم عنها الاعتراف بمساهمة تايم في البرامج الصديقة للبيئة مثل مبادرات توفير المياه والطاقة وكذلك مشاريع ادارة النفايات والتي اسهمت كلها في تخفيض البصمة الكربونية لفنادق تايم مما يحد من آثارها الضارة بالبيئة.

وصرّح محمد عوض الله الرئيس التنفيذي لفنادق تايم قائلا: ان جوهر فنادق تايم يتمثل في السعي الى تحقيق استراتيجية الاستدامة النشطة واستقطاب دعم الشركاء الذين لولاهم لما استطعنا تنفيذ مختلف المبادرات والفعاليات والبرامج المتعلقة بذلك عبر مجموعة فنادقنا. وبالطبع فإن شهادة المفتاح الاخضر دليلاً على ان الفريق لا يكتفي بما حققه من انجازات وجوائز بل اننا نسعى دائما لنكون المؤسسة المسؤولة والملتزمة.

يذكر ان فندق واجنحة تايم اوك، وفندق تايم جراند بلازا، وتايم روبي للشقق الفندقية، وتايم توباز للشقق الفندقية وتايم كريستال للشقق الفندقية تمكنت جميعها من اجتياز آخر مرحلة من عمليات تقييم جائزة المفتاح الاخضر بنجاح.

كما تهدف جائزة المفتاح الاخضر السنوية الى التوعية وتشجيع التغيرات السلوكية للضيوف والموظفين والموردين فضلا عن تشجيع الاستخدام المتزايد للمفاهيم والتطبيقات المستدامة والصديقة للبيئة ضمن عمليات الفندق.

واضاف عوض الله قائلا: ان تطبيق المبادرات المستدامة بالطبع امر مفيد للغاية فهي تقلل من تأثيرنا السلبي على البيئة ومن الناحية التجارية أيضا فإنها توفر علينا في فواتير الماء والكهرباء.

وتعاملت عملية التدقيق مع 12 بندا رئيسيا لا تغطي فقط توفير الطاقة والمياه وأنظمة إدارة النفايات والبيئة الداخلية بل شملت أيضا التزام الموظفين ومستوى وعي الضيوف، ويجب إجراء تحسينات تتراوح نسبتها بين 5-10% قبل امكانية تجديد الشهادة.

وإضافة إلى جائزة المفتاح الاخضر، شاركت فنادق تايم في حملة EEG لجمع علب القصدير حيث تم جمع 14 كيلوغرام/4500 علبة خلال فترة شهرين.

وحرصا على صحة أفراد المجتمع والمقيمين أنشأت مجموعة “تايم للفنادق” حديقة “تايم اوربان” في فندق “تايم آوك” في منطقة البرشاء يتم فيها زراعة الخضراوات وتقديمها طازجة وصحية .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*