مدير فندق ميركيور: إعادة تشغيل مطار صحار ينعش الحركة السياحية 

 

صحار – يوسف بن احمد البلوشي | أشاد مدير فندق ميركيور صحار فيكتور فيسير، بمكونات القطاع السياحي الذي تزخر بها السلطنة والتي تجعل منها وجهة سياحية عالمية في ظل تنوع المقومات الطبيعية والتضاريسية .
وقال في حديث ل “وجهات”: ان فندق ميركيور صحار الذي افتتح في ديسمبر الماضي يضم 152 غرفة وجناحا ويتميّز بموقعه الاستراتيجية على طريق مسقط – الباطنة. مشيرا الى ان نسبة التعمين في الفندق عند 55 ‎%‎ حيث يعمل الشباب العُماني في كل المواقع، وهم متحمسون للغاية للعمل فمنهم من يعمل في الاستقبال والأمن والمطبخ وترتيب الغرف وغيرها من مواقع العمل ونحن نعمل كأسرة واحدة هدفنا تحقيق النجاح للفندق وارضاء النزلاء.
تشغيل مطار صحار
وأضاف مدير عام فندق ميركيور صحار اننا نتطلع بشغف الى اعادة تشغيل مطار صحار من اجل تنشيط الحركة السياحية وجذب الأفواج السياحية مباشرة من الدول الأوروبية كما هو الحال في صلالة حيث نجد ان هناك حركة طيبة أنعشت الفنادق وليس في موسم الخريف بل حتى الموسم الشتوي بات موسما مهما ومنعشا، لذلك فإن إعادة الرحلات الى مطار صحار سيساهم في تعزيز الحركة خاصة اذا كانت قادمة مباشرة من دول أوروبا وهو ما سيعمل على حراك سياحي هام خاصة وان محافظة شمال الباطنة بولاياتها تتميز بمواقع سياحية طبيعية وشاطىء جميل وتراث اصيل من حيث القلاع والحصون .
تنشيط السفن السياحية
مؤكدا أيضا على أهمية فتح خط ملاحي للسفن السياحية في ميناء صحار من اجل جذب أفواج من السياح عبر السفن السياحية خاصة وان الميناء مهيأ لاستقبال السفن العملاقة وهو ما سيثري التنوع في الأفواج السياحية الى صحار كما هو الحال في خصب ومطرح وصلالة التي تستقبل السفن السياحية.
وعن خطط المرحلة المقبلة لجذب السياح من الدول المجاورة كسوق مهم، قال مدير عام فندق ميركور صحار: بلا شك ان صحار تعتبر واسطة العقد بين مسقط ودولة الامارات العربية المتحدة مثل مدينة العين ودبي والفجيرة وهناك نسبة جيدة من السكان الوافدين يودون زيارة السلطنة والتعرف على مقوماتها الطبيعية، لذلك فإن خططنا الترويجية تنصب على السوق الإماراتي وايضاً دول الخليج الاخرى مثل قطر والسعودية حيث ان الطبيعة في السلطنة لا تضاهى في الحقيقة بين اقرانها في دول المنطقة.  لذلك علينا ان نجذب الأفواج السياحية الى صحار بشكل اكبر لتعزيز النشاط السياحي واستغلال قرب صحار من دولة الامارات.
ارتفاع الأسعار
وعن شكوى ارتفاع الأسعار في فنادق السلطنة قال مدير عام فندق ميركيور صحار: علينا اولا ألا نقارن أسعار فنادق السلطنة مع الدول المجاورة لان هناك نسبة كبيرة من المعروض وقلة احيانا في الطلب لذلك تجد التنافس في الأسعار اما في السلطنة لا يزال المعروض قليلا ولكن أسعار الفنادق الخمس نجوم متقاربة وهناك فارق مع أسعار 3 و4 نجوم في بعض الأحيان ولكن بدأت الأسعار في الهبوط في ظل الوضع الاقتصادي للعالم الكل اليوم يعاني من ضعف الحركة السياحية وهي نتاج الأوضاع الاقتصادية في العالم.
وأشارا الى ان السياح اليوم باتوا يفضلون الفنادق الاقتصادية ذات القيمة القليلة وليس الفارهة لاني كسائح يهمني المكان النظيف كوني طوال اليوم خارج الفندق ولا آتي الا في وقت النوم. لذلك هناك توجه من السياح للفنادق الصغيرة التي تلبي حاجتي وباسعار مناسبة . وشدد على أهمية ان تبنى في السلطنة فنادق اقتصادية من مستوى ثلاث وأربع نجوم.
تنمية سياحية
وأكد فيكتور فيسير على أهمية ان تركز السلطنة على التنمية السياحية في طل ما تزخر به مِن مقومات سياحية ثرية فعلى سبيل المثال الشاطىء من ولاية السيب الى شناص لا يوجد به الا ثلاثة فنادق وهي نسبة قليلة على مساحة تمتد نحو 250 كيلو مترا لذلك فإن الاستثمار يحتاج الى دفعة قوية من اجل تنمية سياحية فاعلة تعطي عائد اقتصادي وتنوع في الناتج المحلي للبلد.
وقال: يتطلب بشكل اكبر تسويق عمان كبلد ذَا طبيعة جميلة وخلابة ومكونات جغرافية متعددة يبحث عنها اليوم السياح لانها لا تزال بكرا في الحياة التقليدية، خاصة وان الشعب العُماني شعب مضياف ويرحب بالسياح وهذا عامل مهم لجذب السياح الى السلطنة. كما تملك السلطنة إرثا تاريخيا وعادات أصيلة يود السياح التعرف عليها عن قرب. وعلينا ان نحافظ على الاسواق التقليدية ، كما ان وجود العمارة الاسلامية في بناء المساجد وخاصة المساجد التي تحمل اسم جلالة السلطان ذات طابع معماري فريد تشكل وجهة للسياح.
حدائق مائية
وقال فيكتور: تزخر صحار بمقومات سياحية جميلة مثل الشواطىء والقلاع والأودية التي تشكل مزارا سياحيا متنوعا، مع الحدائق والمراكز التجارية التي تشهد توسعا مما يعطي جميلة من المكونات الترفيهية للعائلات التي تأتي الى صحار خاصة .
وطالب بالاستثمار في انشاء الحدائق المائية لتضفي مزيدا من السياحة الترفيهية للسياح واستمتاع الأطفال والكبار.
وأشار الى أهمية استغلال كورنيش صحار بشكل افضل من حيث عمل مقاهي ومطاعم لخدمة السياح والمرتادين .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*