اختيار روما الإيطالية لاستضافة القمة القادمة في 2025.. قمة المجلس للسفر والسياحة في بيرث تناقش الاستراتيجيات المحورية لتعزيز النمو المستدام وتأثير الذكاء الاصطناعي 

هاشل المحروقي يسلط الضوء على استراتيجية ⁧‫مجموعة عُمران‬⁩ للاستدامة ومشروع “المدينة المستدامة – يتي”

جوليا سيمبسون: سيحطم قطاعنا هذا العام كل الأرقام القياسية وسيضيف 11 تريليون دولار إلى الاقتصاد العالمي

القمة تكشف عن انخفاض كبير في انبعاثات البصمة المناخية للسفر والسياحة

بيرث “أستراليا الغربية” – وجهات|

أعلن المجلس العالمي للسفر والسياحة عن اختيار العاصمة الإيطالية روما كمدينة مضيفة للقمة العالمية لـ WTTC لعام 2025، جاء ذلك في ختام أعمال القمة العالمية للمجلس العالمي للسفر والسياحة لعام 2024 في بيرث، غرب أستراليا.

وتمثل القمة العالمية لعام 2025 المرة الأولى التي يقام فيها الحدث في القلب التاريخي لإيطاليا، مقر الإمبراطوريات القديمة والتراث الثقافي. واحدة من أكثر الوجهات شعبية في العالم في العالم، ستشهد القمة العالمية في إيطاليا تقارب قادة الأعمال والوفود الحكومية من جميع أنحاء العالم في المدينة لمناقشة أحدث التحديات التي تواجه القطاع، وكذلك حلول الغد. ومن المقرر عقد القمة العالمية الخامسة والعشرين في أواخر عام 2025 بالتعاون مع وزارة السياحة الإيطالية وتمثل عودة كبيرة إلى أوروبا بعد ست سنوات.

وعقدت القمة العالمية لـ WTTC لعام 2019 في إشبيلية، إسبانيا، حيث خاطب الرئيس الرابع والأربعون للولايات المتحدة، باراك أوباما، المندوبين. 

800 مندوب 

واختتمت القمة في بيرث، غرب أستراليا بما يقرب من 800 مندوب من أكثر من 50 دولة، وأكثر من 100 صحفي من جميع أنحاء العالم. تضمنت قمة هيئة السياحة العالمية رؤى من شخصيات بارزة مثل جون كيري، وزير خارجية الولايات المتحدة الثامن والستين، وروبرت إيروين، أحد أهم دعاة الحفاظ على البيئة في أستراليا، مما يعكس التحديات البيئية العالمية الملحة ودور السياحة في معالجتها. 

وكشف المجلس العالمي للسفر والسياحة، أن قطاع السفر والسياحة في أوقيانوسيا يمكن أن يضخ 112 مليار دولار إضافية في اقتصاد المنطقة بحلول عام 2034، مما يرفع المساهمة الإجمالية إلى مستوى قياسي يبلغ 336 مليار دولار.

11 تريليون 

 وقالت جوليا سيمبسون، الرئيسة والرئيسة التنفيذية للمجلس العالمي للسفر والسياحة : إن نجاح قمتنا العالمية لعام 2024 هو شهادة على الجاذبية والابتكار الدائمين في قطاع السفر والسياحة. 

واضافت: هذا العام، سيحطم قطاعنا كل الأرقام القياسية، حيث سيضيف 11 تريليون دولار إلى الاقتصاد العالمي، وكان من المتوقع أن يتعافى قطاع السفر لأغراض العمل في عام 2025 فقط. وقد عاد إلى حصة سوقية تبلغ 20% اليوم.

واضافت: اود ان أعرب عن شكري للفريق في السياحة في غرب أستراليا على كل عملهم، في جعل هذه القمة حقيقة واقعة. 

وقالت: يظهر التاريخ أن جميع الطرق تؤدي إلى روما، وفي عام 2025 هذا صحيح بالتأكيد ونحن نتجه إلى مدينة عالمية غارقة في التاريخ، ولكنها تتطلع إلى الأمام بشكل نابض بالحياة.

وقال رئيس مجلس إدارة المجلس العالمي للسفر والسياحة ، جريج أوهارا: في كل مرة تحدث فيها جائحة أو أزمة مالية أو حدث غير متوقع، يتعافى السفر دائما. وليس فقط إلى حيث كان من قبل. 

مشاركة عمران 

وشارك الدكتور هاشل بن عبيد المحروقي، الرئيس التنفيذي لمجموعة عُمران في القمة العالمية للمجلس العالمي للسفر والسياحة 2024 المنعقدة في بيرث بأستراليا من خلال جلسة حوارية بعنوان “من أجل الكوكب”.

واستعرض المحروقي خلال جلسات القمة استراتيجية ⁧‫مجموعة عُمران‬⁩ للاستدامة، مسلطاً الضوء على مشاريع رائدة مثل “المدينة المستدامة – يتي” ⁦‪‬⁩ والدور المتنامي للسياحة العلاجية إلى جانب تشجيع الممارسات البيئية المستدامة.

‏كما جاءت مشاركته تأكيدا على التزام المجموعة في دفع عجلة السياحة المستدامة، والحفاظ على التراث الطبيعي الفريد لسلطنة عُمان للأجيال القادمة.

مستقبل السفر 

بدورها، أكدت دانييلا سانتانشي، وزيرة السياحة في إيطاليا: أنا فخورة، بوصفي وزيرة السياحة في إيطاليا، أن أعلن أن إيطاليا ستستضيف القمة العالمية لـ WTTC في أكتوبر 2025. يعتبر هذا الحدث أهم مكان للحوار بين الحكومات والقطاع الخاص، حيث يشكل القادة مستقبل السفر والسياحة العالمية.

وقالت: نتطلع إلى الترحيب بضيوفنا وأعضاء WTTC في روما، وهي مدينة غنية بالتاريخ والابتكار. سيجتمع القادة مرة أخرى لمعالجة التحديات والفرص الجديدة في مشهد السفر والسياحة المتطور باستمرار.

ستكون القمة العالمية الخامسة والعشرين لـلمجلس العالمي للسفر والسياحة فرصة رئيسية لعرض التراث الثقافي الغني في إيطاليا والعروض السياحية المعاصرة للمسؤولين التنفيذيين الرائدين في مجال السفر في العالم.

انخفاض الانبعاثات 

وفي بيرث، أصدرت قمة المجلس العالمي للسفر والسياحة أحدث بيانات البحوث البيئية والاجتماعية (ESR)، وكشفت عن انخفاض كبير في انبعاثات البصمة المناخية للسفر والسياحة. كما تم مناقشة فرص الاستثمار في القطاع وتأثير الذكاء الاصطناعي على السفر والسياحة . وكشف الرئيس التنفيذي لموقع تريب ادفايزر، مات جولدبرج عن اتجاهات السفر العالمية والتأثير المحتمل للذكاء الاصطناعي على خطط السفر المستقبلية لدينا.

وكشف المجلس العالمي للسفر والسياحة عن مبادرته الجديدة “معا في السفر” المصممة لدعم وتشجيع وتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة في صناعة السفر والسياحة.

ويركز مجتمع المجلس العالمي للسفر والسياحة الديناميكي على تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال تسهيل الاتصالات ذات المغزى، وتوفير رؤى قيمة، وتقديم برامج تعليمية مصممة خصيصا لمساعدتهم على النجاح في سوق تنافسية.

حماية الكوكب 

حيث أظهرت أحدث البيانات أنه في حين وصلت المساهمة الاقتصادية للقطاعات في الناتج المحلي الإجمالي العالمي تقريبا إلى مستويات ما قبل الوباء في العام الماضي، انخفضت كثافة انبعاثات غازات الدفيئة بأكثر من 8٪ في نفس الفترة.

وتحدث روبرت إروين، الخبير العالمي في مجال الحفاظ على الحياة البرية، عن طرق الاستكشاف التي يمكن أن تساعد بها السفر والسياحة في حماية الكوكب. 

ويؤكد هذا بوضوح أن القطاع لا يتعافى فحسب، بل ينمو بمعدل أنظف من ذي قبل. كما تناولت القمة القضايا الرئيسية واستراتيجيات النمو على مستوى العالم وسلطت الضوء على قطاع السفر والسياحة في أوقيانوسيا، مما مهد الطريق لمواصلة المناقشة والابتكار في روما. وأظهر بيانات أن 81% من المسافرين يعتبرون المطبخ المحلي أبرز ما يميز رحلتهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*