بمعنويات الفوز برباعية على الأزرق الكويتي.. بعثة “الأحمر” تسافر إلى الأردن غدا لمواجهة “النشامى” الثلاثاء

مسقط – وجهات |

تسافر بعثة منتخبنا الوطني إلى العاصمة الأردنية ⁧‫عمّان‬⁩، غدا الاحد لمواجهة منتخب النشامى يوم الثلاثاء المقبل ضمن الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026. ‏

جدير بالذكر أن منتخبنا يحل في المركز الرابع بالمجموعة بعد فوزه أمس على نظيره منتخب ⁧‫الكويت‬⁩ بـ 4 / 0. فيما خسر الأردن أمام كوريا الجنوبية 0 / 2 ويحتل المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

وحقق مُنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، الخميس، الفوز أمام نظيره الكويتي بنتيجة 4/صفر ضمن المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2026 على أرضية مجمع السُّلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وكانت البداية مثالية وسريعة للمنتخب في الدقائق الأولى مع حصوله على ضربة ثابتة في الدقيقة الثانية سددها اللاعب حارب السعدي وتألق في إبعادها الحارس الكويتي سليمان عبدالغفور ليواصل الأحمر ضغطه وسيطرته على مجريات اللعب، وكانت الفرصة سانحة لمنتخبنا للتقدم عبر تسديدة للاعب عبدالرحمن المشيفري وأبعدها الحارس الكويتي، ومع استمرار الأفضلية لمنتخبنا جاء الهدف الأول عن طريق اللاعب عبد الرحمن المشيفري بعد هجمة مثالية وتسديدة قوية جاءت على يمين الحارس الكويتي.

وواصل منتخبنا أداءه الهجومي وسيطرته على مجريات الملعب بتألق رباعي خط الوسط جميل اليحمدي وصلاح اليحيائي وأرشد العلوي وحارب السعدي لتشهد الدقيقة الـ 30 إحراز الهدف الثاني عن طريق اللاعب محسن الغساني بعد عرضية متقنة من اللاعب جميل اليحمدي.

ودخل المنتخب الكويتي الشوط الثاني بنية التقليص حيث كانت له عدة محاولات هجومية أبرزها تسديدة قوية للاعب حاتم الرشيدي جاءت قريبة من العارضة العلوية لمرمى منتخبنا الوطني، ومن هجمة مباغتة من الرواق الأيمن وتمريرة عرضية للاعب جميل اليحمدي أضاف اللاعب عبدالرحمن المشيفري الهدف الثالث في الدقيقة الـ 58.

وفي الدقيقة الـ 67 أجرى مدرب منتخبنا الوطني رشيد جابر عددًا من التغييرات بدخول زاهر الأغبري وعصام الصبحي وعبدالله فواز وخروج صلاح اليحيائي ومحسن الغساني وعبدالرحمن المشيفري، وفي الدقيقة الـ 79 أضاف منتخبنا هدفه الرابع عن طريق اللاعب عبدالله فواز بعد تمريرة لعصام الصبحي.

ودخل منتخبنا المباراة بتشكيلة ضمت في حراسة المرمى إبراهيم المخيني وفي خط الدفاع محمد المسلمي وأحمد الخميسي وأمجد الحارثي وعلي البوسعيدي وفي خط الوسط حارب السعدي وأرشد العلوي وجميل اليحمدي وصلاح اليحيائي وفي الهجوم محسن الغساني وعبدالرحمن المشيفري. 

وسيلعب مُنتخبنا في الجولة الرابعة مع الأردن في العاصمة عمّان بتاريخ 15 أكتوبر على استاد عمّان الدولي، ويستضيف فلسطين في مسقط بتاريخ 14 نوفمبر.

وفي مرحلة الإياب سيستقبل المنتخب الوطني نظيره العراقي في مسقط بتاريخ 19 نوفمبر، ثم يغادر إلى سول لملاقاة كوريا الجنوبية في 20 مارس من العام المقبل، على أن يلعب أمام الكويت في الكويت في 25 مارس، ثم يستقبل الأردن في مسقط بتاريخ 5 يونيو 2025، ويختتم مشواره مع فلسطين في 10 يونيو 2025.

رشيد جابر: نحتاج إلى عمل كبير لنكون رقما صعبا في التصفيات 

مسقط – وجهات |

علق رشيد جابر مدرب منتخبنا عقب الفوز قائلا: الحمد لله على الفوز كنا بحاجة شديدة له لنعود ، والأهم اليوم كان التركيز، لم تكن سهلة ونبني عليها في القادم.

وتابع: كررت كثيرا ان الحضور الذهني مهم جدا ينعكس ايجابا على الفريق، اشتغلنا على العامل النفسي والنتيجة بيد الله، مازال المشوار طويلا، فقط اليوم البداية.

وتابع: طوينا صفحة مباراة الكويت وهدفنا المواصلة في تحقيق النتيجة الإيجابية، كل مباراة تحتاج جهدا كبيرا ، منتخبنا فرض شخصيته منذ البداية وهو ما جعل الأزرق يستسلم خاصة وأنه كان مركزا على الشق الدفاعي.

وواصل: الأردن أيضا لديه طموح الفوز، وربما خسارته امام كوريا الجنوبية تجعله يعمل أكثر للفوز ، والمهم أننا رجعنا وعلينا مضاعفة المجهود في القادم، خسارة أية مباراة لا تعني نهاية المشوار، عدا كوريا الجنوبية جميع المنتخبات الباقية متقاربة المستوى ولديها نفس الحظوظ.

وأكمل: أتمنى استمرار الروح التي شاهدناها في مباراة الكويت، ونحتاج إلى عمل كبير في المراحل القادمة لنكون رقما صعبا في التصفيات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*