وسط أجواء إيجابية ومعنويات عالية.. “الأحمر” يخوض لقاء هاما أمام الأزرق الكويتي غدا

مسقط – وجهات – العُمانية|

يخوض مُنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في الساعة 8 مساء غدا الخميس، مباراته الثالثة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، حينما يواجه شقيقه منتخب الكويت على إستاد مجمع السلطان قابوس الرياضي في بوشر.

وقال الكابتن رشيد جابر مدرب منتخبنا الوطني امس خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة، ان الجانب الذهني أهم جانب يجب أن يكون حاضرا عند اللاعبين في المباراة، وأن تكون ثقتهم بأنفسهم كبيرة، ويقدموا كل ما لديهم لنيل رضا الجماهير بتحقيق العلامة الكاملة. 

واكد ان المنتخب الكويتي يملك عناصر جيدة، وهو فريق منظم، خاصة في الجانب الدفاعي، ولكن سوف نكون حاضرين في اللقاء، ونعمل على إعادة الشغف والثقة للاعبين، وهو عامل أساسي، وأنا متأكد بالتغيير الذي سيحدث في تعامل اللاعبين وثقتهم بأنفسهم. 

واضاف؛ ان مباراتنا مهمة في هذه المجموعة، وستكون هي الخطوة الايجابية للاعبين، وسوف نفرض اسلوبنا في ارضية الملعب.

مؤكدا ان مباراتنا امام الكويت مهمة جدا، وسوف نلعب على أرضنا، وبين جمهورنا، وسنلعب أمام منتخب لم يخسر في مباراتين، ونحن بحاجة إلى فوز يعيد لنا الشغف. 

وقال: اللقاء سيحدد التغييرات التي طرأت على الفريق، وتغيير الشكل يحتاج إلى وقت، ولكني اعول على معرفتي باللاعبين، فمن السيئ جدا أن تخسر 3 لقاءات في التصفيات، وتاريخ اللقاءات لا يهم، الكويت لها الأفضلية بنقطتين، ولديهم فرصة في الذهاب بعيدا إذا فازوا هم أيضا لديهم طموح النتيجة الإيجابية.

من جانبه، قال اللاعب محمد المسلمي، ان مباراة المنتخب الكويتي ستكون مباراة صعبة، ولكن نحن جاهزون بدنيا وذهنيا لخوض هذه المباراة.

وقال: ان تعيين الكابتن رشيد جابر مدربا للمنتخب سيكون مردوده إيجابي على اللاعبين، ونحن جاهزون لتطبيق كل ما يطلبه المدرب. وأشار إلى أن رشيد جابر يمتلك إمكانيات كبيرة سوف تساعدنا على تخطي هذه المهمة. 

من جانبه، علق خوان بيتزي مدرب منتخب الكويت، خلال المؤتمر الصحفي على ان الـمباراة صعبة وسعداء بتطور المستوى. واضاف: ان المنتخب العماني يلعب على أرضه ووسط جمهوره، مشيرا إلى ان المستوى معهم جيد ولكن النتيجة لم تخدمهم، نحترم الجميع وسنقدم أفضل مستوى، أما عن تغيير الإدارة الفنية فلن أتحدث اركز مع منتخبنا.

وأردف: كان لقاء العراق صعبا، ولم نحسن استغلال تفوقنا، كان يمكننا تحقيق الفوز، وبعد التحليل وجدنا التعادل جيدا بالنسبة الينا رغم أننا كنا نستحق الفوز، في حين لم نستغل الزيادة العددية.

وتابع: جاهزون جيدا ونعرف قيمة الجمهور العماني ولكننا في تصفيات علينا أن نكون جاهزين لأي ظروف ودائما نحن جاهزون لفرض شخصيتنا في أية مباراة.

وواصل: نحضر للقاءات حسب قوة الخصم هجوميا ودفاعيا، احيانا الخصم يحرمنا تطبيق خطتنا، وعلينا التأقلم مع ظروف أي لقاء، نخطط ما نريد وننفذ المستطاع، مؤكدا أن هدفه الفوز في جميع اللقاءات منذ بدأ التدريب، وربما نعتمد على الهجمات المرتدة إذا كانت ستحقق الهدف والحظوظ متساوية بين الفريقين.

واستعد منتخبنا الوطني لخوض المباراة من خلال المعسكر الداخلي بمسقط. واختتم المنتخب مساء اليوم حصته التدريبية الأخيرة على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي في بوشر. وشهدت الحصة التدريبية حضور كافة اللاعبين الذين تضمهم القائمة بقيادة المدرب الوطني رشيد جابر.

وتضمنت الحصة التدريبية مواصلة تهيئة اللاعبين للمباراة التي تتطلب الحضور الذهني والتركيز وتطبيق عدد من الجمل التكتيكية والمهارية.

ويدير المباراة الطاقم التحكيمي المكون من الإيراني الذي يحمل الجنسية الأسترالية علي رضا فغاني، والمساعدين الأستراليين أنطون شيتينين وأشلي بيتشام والحكم الرابع آدم كيرسي، بينما ستكون في غرفة تقنية الفيديو “الفار” الحكمة الأسترالية كاثرين مارجريت جاسويكز ويساعدها مواطنها كيرني روبينسون. 

وتضم القائمة في حراسة المرمى إبراهيم المخيني وفايز الرشيدي وإبراهيم الراجحي، وفي خط الدفاع محمد المسلمي وأحمد الخميسي ومحمد رمضان وخالد البريكي وغانم الحبشي وعلي البوسعيدي وأحمد الكعبي وأمجد الحارثي وعبدالعزيز الشموسي وملهم السنيدي. 

وفي خط الوسط حارب السعدي وعبدالله فواز وأرشد العلوي وسلطان المرزوق وجميل اليحمدي ويزيد المعشني وعبدالرحمن المشيفري وزاهر الأغبري وأحمد الريامي، وفي خط الهجوم ناصر الرواحي وصلاح اليحيائي وعمر المالكي ومحسن الغساني وعصام الصبحي وحاتم الروشدي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*