ضمن جهودها الترويجية لقطاع السياحة وتعزيز مكانته بين الوجهات الدولية.. “التراث والسياحة” تشارك في معرض سوق السفر العالمي “لندن 2024”

مسقط –  يوسف بن أحمد البلوشي |

تشارك سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التراث والسياحة في معرض سوق السفر العالمي “لندن 2024″، والذي يعد أحد أكبر المعارض الرائدة في صناعة السفر والسياحة. 

وسيعقد المعرض هذا العام في الفترة من 5 إلى 7 نوفمبر في مركز اكسل لندن. ويعد هذا المعرض على مدار 44 عاما، المعرض الأكثر تأثيرا في صناعة السياحة. حيث يجتمع صناع السفر الترفيهي الدولي من أجل الإلهام والتعليم وتحديد المصادر وتحديد المعايير.

وتأتي المشاركة العمانية هذا العام، دعما للجهود التي تقوم بها وزارة التراث والسياحة للترويج للقطاع السياحي في سلطنة عُمان الذي يزخر بالمقومات المتعددة والجاذبة لمختلف السياح من دول العالم.

وستركز الوزارة خلال جناحها في المعرض، على إبراز مختلف الجهود الترويجية عن السياحة العمانية وتعزيز الحضور العماني في المعرض.

ويضم جناح سلطنة عُمان عدد من المؤسسات السياحية والفندقية والشريكة في القطاع، حيث تحرص الوزارة على المشاركة المتواصلة في المحافل الدولية المخصصة في الترويج السياحي إيمانًا بأهميتها باعتبارها منصة للترويج السياحي والتواصل مع شركاء القطاع حول العالم، إلى جانب دورها الفعَّال في عقد الصفقات والتعاون بين مؤسسات القطاع الخاص المحلية مع نظرائها حول العالم لاستقطاب السياح لزيارة سلطنة عُمان تحقيقا لمستهدفات البرنامج الترويجي السنوي.

وتركز المشاركة هذا العام على التعريف بالقطاع السياحي الذي يشهد نموا متواصلا حيث حقق القطاع في عام 2023 نموا بلغ اكثر من 4 ملايين زائر. 

ويؤكد سوق السفر العالمي ” لندن 2024 ” التزامه بالتنوع والمساواة وإمكانية الوصول والشمول في صناعة السفر من خلال سلسلة من الخطوات التحويلية. 

ويقدم الحدث، وهو أحد أكبر وأكثر الأحداث تأثيرا في قطاع السفر والسياحة العالمي، قمة DEAI الموجهة نحو العمل، ومرافق جديدة تركز على الشمول، والتزامات حدث محسنة مصممة لدفع التقدم الملموس في إنشاء صناعة أكثر شمولاً.

وستركز النقاشات التي ستجري على هامش المعرض على موضوع “من الالتزام إلى العمل” من خلال التركيز على الخطوات العملية التي يمكن لأصحاب المصلحة في السفر والسياحة اتخاذها للوفاء بالتزاماتهم بالتنوع والمساواة وإمكانية الوصول والإدماج.

وسوف يتبادل مجموعة من المتحدثين من مختلف أنحاء صناعة السفر، الأفكار وأفضل الممارسات حول إنشاء صناعة أكثر شمولاً. وتشمل بعض النقاط الرئيسية للحدث مثل كيفية جذب السياح المتنوعين وتعزيز السياحة الشاملة. بجانب مناقشة أهمية برامج الإرشاد والتوجيه في صناعة السفر. وستركز الجلسات على كيفية مساهمة هذه البرامج في تعزيز ثقافة الإدماج، وخاصة للمجموعات غير الممثلة في الصناعة.

كما سيتم مناقشة كيفية دمج الحساسية بين الثقافات بشكل فعال في التسويق السياحي والاتصالات، وضمان حصول الحملات على صدى لدى الجماهير المتنوعة. أما جلسة منتجات وخدمات السفر الشاملة، ستتناول كيفية تطور قطاعي السفر والضيافة لتلبية احتياجات جميع المسافرين، بغض النظر عن خلفيتهم أو قدرتهم أو هويتهم. وستستكشف مبادئ التصميم الشامل لمنتجات وخدمات السفر، وكيف يمكنها أن تجعل السفر أكثر سهولة للجميع.

كما ستركز جلسات العمل عدة موضوعات اخرى منها كيفية جعل التجارب القائمة على الطبيعة والثقافة في متناول المسافرين ذوي الإعاقات الجسدية أو المعرفية أو العصبية. بالإضافة إلى ذلك، ستستكشف الجلسة حول السياحة الأصلية، كيف يمكن لصناعة السفر احترام تراث وتقاليد المجتمعات الأصلية وتعزيزها بشكل عادل.

وأكدت جولييت لوساردو، مديرة معرض سوق السفر العالمي بلندن، على التزام الحدث بتعزيز صناعة السفر الأكثر شمولاً ومساواة. وقالت لوساردو: إننا جميعا لدينا دور نلعبه في جعل العالم مكانًا أكثر مساواة وشمولاً. إن سوق السفر العالمي لديه الفرصة لطرح الموضوعات التي يجب التحدث عنها وتحفيز التقدم، وبسبب حجمه، لديه القدرة على أن يسمعه الكثيرون.

وأضافت أن إطلاق قمة DEAI التابعة لمعرض السفر في لندن، وتوضح المرافق المحسنة استثمار الحدث في دفع التغيير الحقيقي. وقالت: “هذا العام، لا نطرح الموضوع فحسب، بل نستثمر في التغيير. سيوفر معرض السفر العالمي مجموعة واسعة من المرافق والخدمات الجديدة، والتي نأمل أن تجعل من معرض السفر العالمي مكانا آمنا للجميع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*