عن النجاحات التي يحققها برنامج “الملاعب الخضراء”.. تتويج بنك مسقط بجائزة محافظة شمال الباطنة للاستثمار الاجتماعي

مسقط – وجهات|

تُوّج بنك مسقط، المؤسّسة الماليّة الرائدة في سلطنة عُمان، بجائزة محافظة شمال الباطنة في مجال الاستثمار الاجتماعي لعام 2024 وذلك عن برنامج “الملاعب الخضراء”، أحد البرامج الرئيسية والمستدامة التي ينظمها البنك سنوياً في مجال المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع. وجاء ذلك خلال حفل توزيع الجوائز الذي نظّمته غرفة تجارة وصناعة عمانافي ولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة تحت رعاية صاحبة السمو السيّدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد، مساعد رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الدولي، وبحضور عدد من أصحاب السعادة وكبار المسؤولين في المؤسّسات الحكوميّة والخاصّة.

وخلال الحفل، قامت صاحبة السمو السيدة راعية الحفل بتتويج بنك مسقط بهذه الجائزة المرموقة حيث تسلّم الجائزة طايع بن عيد بيت سبيع، نائب مدير عام فروع المحافظات ببنك مسقط.

ويأتي تتويج البنك بالجائزة تقديرًا للنجاحات والإنجازات التي يحققها برنامج “الملاعب الخضراء” في دعم وتطوير الفرق الأهلية الرياضية في مختلف ولايات ومحافظات السلطنة كما يمثل هذا التتويج إنجازاً جديداً للبنك يضاف للإنجازات الأخرى التي يحققها البنك في مجال الاستدامة والمسؤوليّة الاجتماعيّة وخدمة المجتمع.

وبهذه المناسبة، أعرب طايع بن عيد بيت سبيع، نائب مدير عام فروع المحافظات ببنك مسقط، عن سعادته بتتويج البنك بجائزة محافظة شمال الباطنة للاستثمار الاجتماعي عن برنامج “الملاعب الخضراء” مما يؤكد ريادة البنك في مجال المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع من خلال تنفيذ برامج مستدامة تساهم في تنمية وتطوير مجالات مختلفة، موضحاً بأن تنظيم النسخة الأولى من هذه الجائزة تعد مبادرة مهمة لتعزيز مفهوم المسؤوليّة الاجتماعيّة وخدمة المجتمع والتعريف بدور المؤسسات وإنجازاتها في هذا المجال المهم والذي يخدم التنمية المستدامة ليس في محافظة شمال الباطنة فقط وإنما في كافة محافظات السلطنة، مشيرا بيت سبيع إلى أن بنك مسقط يحرص على إطلاق مبــادرات مختلفــة حــول التنميــة المســتدامة وبرامــج اســتراتيجية ّ ومجتمعيــة متنوعــة هادفة إلى تقديم منافـع طويلـة الأجـل للمجتمـع والوطـن وذلك ترجمة لرؤيــة البنــك “نعمــل لخدمتكــم بشــكل أفضــل كل يــوم.

وأوضح نائب مدير عام فروع المحافظات ببنك مسقط بـأن برنامــج ” الملاعــب الخضــراء ” يمثل أحد البرامج الرئيسية التي ينفذها البنك في مجال المسؤولية الاجتماعية ولقد أثبت منذ تدشينة في عام 2012 أهميّتــه كنمــوذج ناجــح لخدمــة المجتمــع المحلــي، مشيرا إلى أن البرنامج يهدف إلى تطويــر بنيــةٍ أساســية حديثــة للرياضــة فـي جميـع أنحـاء السـلطنة، كما أن البرنامـج يعزز الـدور المهـم التـي تلعبـه الفــرق الأهليّة الرياضية فــي تشــجيع الشــباب علــى تنميــة مواهبهــم فــي مختلــف الرياضــات والأنشــطة الثقافيــة والمجتمعيــة، مضيفا بأن برنامــج “الملاعـب الخضـراء” فريـد مـن نوعـه فـي مجـال التنميـة المسـتدامة بحيث يهـدف إلـى تنفيـذ مشـاريع تنمويـة لتطويـر البنيـة الأساسـية لملاعـب الفـرق الأهليـة الرياضية المنتشرة في أنحاء السلطنة وذلك مـن خلال أربـع فئـات للدعـم وهي التعشـيب الطبيعي والتعشـيب الصناعـي وأنظمـة الإنارة ومعـدات تحليـة الميـاه. مؤكداً على مواصلة بنك مسقط تنفيذ هذا البرنامج والبرامج المستدامة الاخرى بهدف تعزيز دورنا الريادي في مجال المسؤولية الاجتماعية وأطلاق المبادرات التي تساهم في خدمة المجتمع.

ويعد برنامج “الملاعب الخضراء” أحد برامج المسؤولية الاجتماعية المستدامة التي ينفذها البنك ليعزز من خلالها قيم الريادة والشراكة والمساهمة في تمكين المجتمع من خلال دعم الشباب العماني الموهوب في المجالات الرياضية والثقافية. ويهدف البرنامج إلى تقديم الدعم للفرق الأهلية لتعزيز البنية التحتية الرياضية والمساحات الخضراء في مختلف المحافظات. وتمثل هذه المساحات الخضراء موقعًا ملائما لتنفيذ مختلف الأنشطة الاجتماعية للمجتمعات وتعزيز مواهب ومهارات الشباب العماني. ويحرص بنك مسقط على أن يكون البرنامج نموذجًا ناجحًا لخدمة المجتمع المحلي من خلال تعزيز الدور الذي تلعبه الفرق الأهلية الرياضية الثقافية وذلك بالمساهمة في تطوير بنية أساسية مستدامة للملاعب الرياضية في البلاد.
وقد ساهم البرنامج على مدار السنوات الماضية في تعزيز البنية الأساسية للرياضة العُمانية وخاصة كرة القدم وساهم هذا بدوره في توفير البيئة المناسبة للشباب العُماني لتنمية وتطوير مهاراتهم الرياضية والثقافية والاجتماعية من خلال الاستفادة من هذه الملاعب في إقامة مختلف الأنشطة الرياضية والفعاليات الاجتماعية المتنوعة إلى جانب المساهمة في نشر المسطحات الخضراء في كافة المحافظات.

ويفتخر البنك بالنجاح الكبير الذي حققه برنامج “الملاعب الخضراء” منذ إطلاقه في 2012، حيث قدم بنك مسقط الدعم لعدد (183) فريق استفاد منها أكثر من 50 ألف من منتسبي هذه الفرق الأهلية في مختلف المحافظات والولايات.
وخلال مسيرته الناجحة التي تمتد إلى أكثر من 40 عامًا، مضى بنك مسقط على خطاه الحثيثة لدعم المجتمع من خلال إطلاق برامج ومبادرات مختلفة تعكس ريادته في مجال المسؤوليّة الاجتماعيّة وخدمة المجتمع. وبشكل عام، ينفذ البنك مجموعة من البرامج المستدامة في مجال المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع من خلال تبني استراتيجيات واضحة، منها على سبيل المثال لا الحصر، برنامج أكاديميّة “ماليّات” الذي يهدف إلى تعزيز مبادئ الثقافة الماليّة وتوعية الطلبة والطالبات بالمفاهيم الماليّة الأساسيّة وإمدادهم بالمهارات الضروريّة لإدارة مختلف الشؤون الماليّة بشكل صحيحٍ. كما أطلق البنك برنامج “إرشاد للاستشارات المالية” وهو من البرامج المستدامة التي يقدمها بنك مسقط بهدف تقديم التوجيه والإرشاد المالي للأفراد وأصحاب الأعمال والشركات الناشئة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة فيما يتعلق بتخطيط وإدارة شؤونهم المالية لتحقيق أقصى استفادة من الدخل الناتج عن الأعمال والمشاريع الخاصة. فضلا عن ذلك، دشّن البنك “أكاديمية الوثبة” لدعم لمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتمكينهم بالمهارات اللازمة لتطوير أعمالهم، فضلا عن برنامج “تضامن” الذي أطلقه البنك في عام 2013 لدعم الأسر من ذوي الدخل المحدود حيث استفادت منه حتى اليوم أكثر من 2000 أسرة.

وباعتباره المؤسّسة الماليّة الرائدة في السلطنة، يحرص البنك على ضمان تحقيق الاستدامة في مختلف عملياته إضافة إلى خدمة المجتمع العماني من خلال البرامج والمبادرات التي يعمل على تنفيذها سنويا لضمان مستقبل أفضل للجميع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*