عُمان تستضيف بطولة كأس آسيا للناشئين للكريكيت أكتوبر الجاري

مسقط – العُمانية|

تستضيف سلطنة عُمان ممثلة في النادي العُماني للكريكيت بطولة منتخبات آسيا للرجال فئة الناشئين T20 والتي يشرف عليها المجلس الآسيوي للكريكيت (ACC)، وذلك خلال الفترة من 18 إلى 27 أكتوبر الجاري بملاعب أكاديمية عمان للكريكيت بولاية العامرات بمشاركة 8 منتخبات وهي منتخب سلطنة عُمان والإمارات وباكستان وبنجلاديش وأفغانستان والهند وسريلانكا وهونغ كونغ.

وتم توزيع المنتخبات المشاركة على مجموعتين تظم المجموعة الأولى منتخب بنغلاديش وأفغانستان وسريلانكا وهونغ كونغ وضمت المجموعة الثانية منتخب سلطنة عُمان والإمارات وباكستان والهند .

وتقام البطولة بنظام دوري من دور واحد حيث تلعب منتخبات كل مجموعة مع بعضها، ومن ثم يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة للمربع الذهبي، الذي يلعب أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية وثاني المجموعة الأولى مع أول المجموعة الثانية والفائزين في المبارتين يلعبان المباراة النهائية يوم 27 أكتوبر.

وقال مادهو جسراني أمين سر النادي العُماني للكريكيت : تأتي هذه الاستضافة تأكيدا على التزامنا بتطوير لعبة الكريكيت في سلطنة عُمان وكونها توفر فرصة فريدة لمواهبنا المحلية للتنافس ضد أفضل اللاعبين الناشئين في قارة آسيا.

وأضاف: أن هذه البطولة سوف تشهد منافسة قوية بين المنتخبات المشاركة مثل باكستان والهند وسريلانكا وبنجلاديش وأفغانستان التي تلعب بمنتخباتها من الفئة الأولى بينما تلعب الإمارات وهونج كونج والصين وسلطنة عُمان بمنتخباتها الوطنية الرئيسية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*