الجمعة انطلاق منافسات المحطة الأولى من سباقات الهجن الأهلية لموسم 2024/ 2025

مسقط – العُمانية|

 تبدأ يوم الجمعة منافسات المحطة الأولى من سباقات الهجن الأهلية لموسم 2024/ 2025م، الذي ينظمه الاتحاد العُماني لسباقات الهجن على مضماري الفليج بولاية بركاء والبشائر في ولاية أدم لمحطات السباق الـ 12 المعتمدة لهذا الموسم.

وقال الشيخ سعيد بن سعود الغفيلي رئيس الاتحاد العُماني لسباقات الهجن: إنَّ البرنامج السنوي لسباقات الهحن الأهلية حدث سنوي ينتظره الجميع ويحظى بمشاركة واسعة من ملاك ومضمري الهجن في كل محافظات سلطنة عُمان وهو بداية منافسات موسم سباقات الهجن إلى جانب مسابقات المزاينة والمحالبة وركض العرضة حيث التنافس الشريف للظفر بالمراكز الأولى والفوز بالجوائز القيمة التي رصدت لهذه السباقات.

وأضاف، أنه جاء البرنامج الزمني لهذا الموسم الذي اعتمده الاتحاد العماني لسباقات الهجن محققا لتطلعات ورؤى أصحاب الهجن بما يحقق لهم التيسير في تنقلاتهم ومشاركاتهم حسب رغبة كل منهم في اختيار الميدان المناسب له حيث يحرص الاتحاد على أن تخرج هذه السباقات بالصورة التي ترضي ملاك الهجن وكل محبي هذه الرياضة. 

وبيَّن الغفيلي أنَّ جميع التجهيزات الإدارية والفنية جاهزة لانطلاق هذا المهرجان بالتعاون مع الهجانة السُّلطانية ودائرة ميدان البشائر وجهات أخرى ذات علاقة بهذه السباقات.

وأشار أنَّ المحطة الأولى التي ستبدأ بعد غد الجمعة على مضماري الفليج والبشائر وتستمر لثلاثة أيام تتضمن 88  شوطا لمختلف الفئات، حيث سيقام في اليوم الأول 36 شوطا لفئة الحجائج لمسافة 3 كم.

وخصص لليوم الثاني 24 شوطا لفئة اللقايا لمسافة “4” كيلومترات بالإضافة إلى شوطين لركض العرضة لمسافة كيلومترين.

ويتضمن اليوم الثالث 12 شوطًا لفئة الايداع لمسافة “5” كيلومترات و6 أشواط لفئة الثنايا لمسافة “6” كيلومترات و7 أشواط لفئة الحول والزمول لمسافة “6” كيلومترات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*