منتخبنا الوطني يؤدي أول تدريب في البصرة ويؤكد جاهزيته لمواجهة العراق الخميس 

خالد الرواس: المباراة تحظى بأهمية بالغة كونها الأولى في افتتاح المرحلة الثالثة

المشيفري: متفائلون بتحقيق نتيجة إيجابية لصالحنا رغم صعوبة المباراة الأولى

تخصيص طائرة خاصة لنقل الجماهير يوم الخميس وشراء 3 آلاف تذكرة لدخول الملعب والبوابة 14 لجماهيرنا العمانية

مسقط – البصرة – وجهات – العُمانية|

وصلت إلى البصرة بعد ظهر اليوم بعثة مُنتخبُنا الوطني الأول لكرة القدم، لمواجهة المنتخب العراقي في المرحلة الثالثة للتصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2026، حيث تقام المباراة على إستاد البصرة الدولي في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت مسقط، ضمن المجموعة الثانية.

وكانت البعثة قد غادرت صباح أمس مسقط وكان في وداع المنتخب سالم الوهيبي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم وعدد من المسؤولين في وزارة الثقافة والرياضة والشباب والاتحاد العماني لكرة القدم.

وأدى لاعبي المنتخب أول تدريب لهم على ملعب المباراة في البصرة، وركز المدرب على عملية الإحماء ورفع مستوى الأداء البدني.

وكان المنتخب الوطني قد أنهى مساء أمس الاثنين معسكره الداخلي الاستعدادي الذي استمر لمدة 6  أيام بقيادة المدرب التشيكي يورسلاف تشيلافي وسط معنويات وطموحات عالية لتحقيق الهدف المرجو والتأهل للمونديال، وشمل العديد من الحصص التدريبية المسائية.

وقال خالد الرواس، مدير منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم: إنَّ المباراة القادمة تحظى بأهمية بالغة؛ كونها المباراة الأولى في افتتاح المرحلة الثالثة، مؤكدا في الوقت ذاته أهمية جميع المباريات العشر في مشوار المنتخب في هذه التصفيات الطويلة التي تستمر إلى شهر يونيو 2025، مضيفًا أن اللاعبين والجهازين الفني والإداري سيقدمون كلَّ ما لديهم لتحقيق نتيجة إيجابية والظفر بنقاط المباراة.

من جانبه، عبّر عبد الرحمن المشيفري، لاعب منتخبنا الوطني، عن تفاؤله بتحقيق نتيجة إيجابية لصالحنا، رغم صعوبة المباراة الأولى، لا سيما وأنها تقام مع المنتخب العراقي بين جماهيره وعلى أرضه بإستاد “جذع النخلة” في مدينة البصرة.

وتضم قائمة المنتخب في حراسة المرمى: إبراهيم المخيني، وفايز الرشيدي، وإبراهيم الراجحي، وفي خط الدفاع: أحمد الخميسي، ومحمد المسلمي، وخالد البريكي، وغانم الحبشي، وعلي البوسعيدي، وأحمد الكعبي، وعبدالعزيز الشموسي، وأمجد الحارثي، وفي الوسط: أرشد العلوي، وحارب السعدي، وعبدالله فواز، وزاهر الأغبري، وجميل اليحمدي، وعمر المالكي، وفي الهجوم: سلطان المرزوق، وناصر الرواحي، وعصام الصبحي، وعبدالرحمن المشيفري، ومحسن الغساني، ومحمد مبارك الغافري، ومحمد حميد الغافري.

وسيلعب مُنتخبُنا مباراته الثانية أمام كوريا الجنوبية يوم الثلاثاء المقبل على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر على أن يلاقي الكويت في مباراته الثالثة في مسقط بتاريخ 10 أكتوبر المقبل، وسيلاقي الأردن في العاصمة عمّان بتاريخ 15 أكتوبر، ويستضيف فلسطين في مسقط بتاريخ 14 نوفمبر.

وفي مرحلة الإياب، سيستقبل المنتخب الوطني نظيره العراقي في مسقط بتاريخ 19 نوفمبر، ثم يغادر إلى سول لملاقاة كوريا الجنوبية في 20 مارس من العام المقبل، على أن يلعب أمام الكويت في الكويت في 25 مارس، ثم يستقبل الأردن في مسقط بتاريخ 5 يونيو 2025، ويختتم مشواره مع فلسطين في 10 يونيو 2025.

وسوف تغادر مسقط يوم الخميس المقبل رابطة مشجعي المنتخب حيث تم تخصيص رحلة طيران خاصة من أجل الوقوف خلف المنتخب في مهتمة الهامة من مشوار التصفيات. وتم تخصيص البوابة 14 لدخول الجماهير العمانية إلى ملعب المباراة كما تم شراء عدد 3 آلاف تذكرة لدخول رابطة المنتخب إلى ملعب المباراة. 

من جهة اخرى، قررت وزارة الداخلية العراقية اعفاء الجماهير العمانية من رسوم الدخول إلى البصرة خلال الفترة من 2 سبتمبر الى 5 سبتمبر 2024.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*