تدشين حملة “كلنا معك” لدعم منتخبنا في تصفيات مونديال 2026

مسقط – العمانية|

 دشنت وزارة الثقافة والرياضة والشباب بالتعاون مع الاتحاد العماني لكرة القدم، مساء الخميس، حملة دعم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم “كلنا معك” في التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.‎

اشتمل الحفل على عرض مرئي عن المنتخب الوطني الأول لكرة القدم ومشواره في التصفيات، كما تم عرض فيديو حول المشاركة الأولى للمنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم للناشئين تحت 17 سنه والتي أُقيمت في الإكوادور عام 1995 وحقّق فيها المنتخب نتائج رائعة مكنته من التأهل للدور نصف النهائي.

كما تضمن الحفل عرضا مرئيا حول الجماهير العمانية الوفية التي ساندت مشوار المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في أي بطولة وأي مكان.

وقال محمد بن أحمد العامري مدير عام الأنشطة الرياضية بوزارة الثقافة والرياضة والشباب، مدير حملة دعم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2026: تبدأ رحلة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم لتحقيق هدف الوصول إلى المونديال العالمي، مطلع سبتمبر المقبل، باعتباره الحدث الأبرز والأكثر شعبية بين المسابقات الكروية على مستوى العالم في أجواء من الإثارة والمتعة والحماس.

وأضاف: تسعى الحملة الوطنية إلى دعم المنتخب الوطني لكرة القدم لإيجاد الظروف البيئية الملائمة وتذليل الصعوبات عبر تقديم الدعم اللوجستي المتمثل في تجهيز المرافق والمنشآت التي ستحتضن مباريات المنتخب في سلطنة عُمان التجهيز الأمثل الذي يضمن تقديم الخدمات بجودة عالية، إلى جانب توفير الدعم الإعلامي للمنتخب خلال جميع مبارياته في التصفيات بالتعاون مع مؤسسات القطاع الخاص والمؤسسات الإعلامية الحكومية والخاصة.

وأوضح محمد بن سليمان اليحمدي، الأمين العام للاتحاد العماني لكرة القدم أن بلوغ كأس العالم 2026 هدف كبير ومشروع وطني عظيم، لذا تكاتفت وزارة الثقافة والرياضة والشباب، ووزارة الإعلام بكل مؤسساتها الصحفية والإعلامية مع الاتحاد العُماني لكرة القدم لإنجازه كلٌ في مساره، ووفق مسؤولياته.

من جانبه، تطرق حارس المنتخب الوطني واللاعب الدولي السابق علي بن عبدالله الحبسي خلال كلمته بالحفل، إلى أهمية دعم منتخبنا الوطني خلال مشواره المقبل بالمرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 المقررة بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

واستشهد الحبسي بحملة النبض الواحد التي غلفت شعار الحملة الإعلامية لمنتخبنا الوطني إبان مشاركته في خليجي 19 بالعاصمة مسقط، التي تكللت بتتويج منتخبنا الوطني بلقب كأس الخليج لأول مرة في تاريخه، مبيّننا أن اللُّحمة الوطنية حينها آتت بثمارها جراء تلاحم وتعاضد كافة القطاعات الرياضية والجهات الحكومية المسؤولة ذات العلاقة مما أدى إلى تدوين المنتخب الوطني اسمه في سجلات التاريخ ضمن المتوّجين بدورات كأس الخليج.

وأضاف، أن من المؤمل أن تشهد المرحلة القادمة من التصفيات دعما غير مسبوق من قبل وزارة الثقافة والرياضة والشباب والاتحاد العماني لكرة القدم والأندية الرياضية والقطاع الخاص حرصا على تجويد قدرات وإمكانات المنتخب الوطني، وتسخير كافة أوجه الدعم المادي والمعنوي واللوجستي بما ينعكس إيجابا على مردود الأحمر في التصفيات.

ودشّن سعادة باسل بن أحمد الرواس، وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب، راعي المناسبة، هوية حملة دعم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، التي حملت عبارة “كلنا معك”، حيث تم تصميم الشعار ليرمز إلى الرياضة والسرعة والجرأة، وتم استخدام لون واحد للشعار ليكون سهلا ومتعدد الاستخدامات، ويتميز الشعار بسهولة تطبيقه في معظم الوسائل مثل القنوات التلفزيونية والإعلانات المطبوعة وقنوات التواصل الاجتماعي وغيرها، بينما تدل النقوش التجريدية على جميع فئات المجتمع (الصغير والشاب والكبير)، من هم يقفون خلف المنتخب ويؤازرونه في مشواره للوصول إلى الهدف وهو التأهل لنهائيات كأس العالم، ويتضح هذا من خلال حركة الأشكال التجريدية في اتجاه واحد وبشكل متصاعد.

ويأتي تدشين الحملة التي يأمل فيها الأحمر والوسط الرياضي تحقيق الهدف المنشود منها في نهاية المطاف وهو الحضور لأول مرة في المونديال، وكذلك لأهمية المرحلة القادمة في مسيرة الكرة العمانية، وبحثا عن حلم طال انتظاره منذ عشرات السنين وهو الحضور بين الكبار في كأس العالم 2026. 

وسيبدأ المنتخب الوطني مشواره في التصفيات أمام المنتخب العراقي على استاد البصرة الدولي عبر اللقاء المثير الذي سيجمعهما في الخامس من سبتمبر القادم، على أن يلعب في اللقاء الثاني أمام منتخب كوريا الجنوبية في مسقط بتاريخ 10 سبتمبر على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، بينما سيلعب مباراته الثالثة أمام الكويت في مسقط بتاريخ 10 أكتوبر، ويسافر لملاقاة الأردن في العاصمة عمّان بتاريخ 15 أكتوبر، ويستقبل فلسطين في مسقط بتاريخ 14 نوفمبر.

ويستقبل منتخبنا الوطني في مرحلة الإياب نظيره العراقي في مسقط بتاريخ 19 نوفمبر، ثم يغادر إلى سول لملاقاة كوريا الجنوبية في 20 مارس 2025، على أن يلعب أمام الكويت في الكويت في 25 مارس، ثم يستقبل الأردن في مسقط بتاريخ 5 يونيو 2025، ويختتم مشواره مع فلسطين خارج الديار في 10 يونيو 2025.

 منتخبنا الوطني مجموعته في المرحلة الماضية من التصفيات برصيد (13) نقطة تلاه منتخب قرغيزستان برصيد (11) نقطة ثم ماليزيا برصيد (10) نقاط والصين تايبيه بلا رصيد من النقاط، وأشرف على تدريبه جهازان فنيان حتى الآن بعد أن بدأ مع برانكو في مباراتي الصين تايبيه وقرغيزستان (ذهابا) قبل أن تتم الاستعانة بالمدرب التشيكي ياروسلاف تشيلافي مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم الذي حقق مع الفريق (10) نقاط من أصل (12) ليضعه في الصدارة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*