مقال| الحملات الترويجية في الأسواق الأوروبية 

يكتبه: يوسف البلوشي| 

خيرا فعلت وزارة التراث والسياحة مع تدشين حملتها الترويجية في السوق البريطاني، للترويج عن مقومات السياحة في سلطنة عُمان، مع اقتراب الموسم السياحي الشتوي، الأمر الذي يتطلب تكثيف هذه البرامج والحملات التسويقية في الأسواق العالمية المستهدفة والمصدرة للسياح إلى السوق العماني.

تتعدد المقومات السياحية العمانية، والذي يجعل منها وجهة جاذبة للزوار من الدول الأوروبية خصوصا، والتي يبحث السياح عن الوجهات السياحية المميزة والهادئة بعيدا عن ضوضاء المدن وضجيج السياح، بجانب الدول الآمنة والقريبة وذات الرحلات الجوية القريبة والتي لا تتعدى 8 ساعات تقريبا.

وتعد سلطنة عُمان وجهة جاذبة، بكل مفرداتها السياحية سواء لسياحة الاستجمام والاسترخاء والغوص والمغامرات أو السياحة الثقافية والتي تزخر به عُمان من حيث التاريخ والثقافة الحاضرة منذ فترات زمنية طويلة.

إضافة إلى أن عُمان بيئة خصبة من حيث تعامل إنسان عُمان مع السياح والزوار ويقدم لهم كل الخدمات والتسهيلات اللازمة لقضاء وقت بين حواضره ومدنه وقرى بلاده سواء في مسقط أو القرى الريفية التي يزداد الطلب عليها سياحيا.

ولذلك فإن انطلاق الحملة الترويجية في السوق البريطاني حتى شهر أغسطس المقبل ستكون فرصة سانحة لاعطاء السياح البريطانيين فرصة ترتيب أوراقهم ورحلاتهم المجىء إلى السلطنة مع بداية موسم الشتاء هروبا من الشتاء القارس هناك. 

وتأمل الوزارة تحقيق نمو ملحوظ في عدد السياح بنهاية العام الجاري لتجاوز أرقام عام 2023 المسجلة بنحو 4 ملايين زائر وهو رقم تحقق لأول مرة منذ سنوات طويلة، وهو ما يبشر بنتائج ايجابية مع الزخم الكبير الذي يحققه هذا القطاع عاما بعد عام نظير الاهتمام به من قبل الحكومة ليكون ضمن مستهدفات رؤية عُمان 2040 في تنويع مصادر الدخل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*