مقال| نترياكم في الأشخرة 

يكتبه: يوسف البلوشي| 

يأتي الصيف بحرارته المرتفعة، في كثير من المحافظات العمانية وفي منطقة الخليج، لكن في المقابل هناك وجهات ومزارات سياحية تكون فيها درجات الحرارة معتدلة، وتشكل موسما جاذبا للسياحة والسياح.

ومن تلك المناطق الأشخرة، بمحافظة جنوب الشرقية، هذه البقعة التي تمتاز بطقس استثنائي يعادل موسم خريف ظفار من حيث اعتدال درجات الحرارة في فصل الصيف.

ويدشن خلال الفترة من 10 إلى 31 يوليو الجاري ملتقى “أجواء الأشخرة”، الذي سيقام في حديقة الأشخرة، رافعين شعار “نترياكم”، لجذب الزوار خلال هذه الفترة من العام.

تعدد الوجهات السياحية في بلادنا يعطي فرصة كبيرة لقضاء وقت ممتع في ربوع بلادنا سواء في جنوب الشرقية أو في محافظة ظفار أو في الجبل الأخضر وجبل شمس والجبل الشرقي وجبل هاط، كلها ذات طبيعة سياحية خاصة نظرا لاعتدال الطقس فيها خلال موسم الصيف وهو من الأهمية بمكان استثمار هذه المواقع بشكل كبير من خلال زيادة استثمارها وتوفير بيئة جذب أكبر خاصة في موقع مثل الأشخرة وجبل هاط، التي تحتاج إلى نزل وفنادق وشقق فندقية لتوفير الإيواء للزوار بشكل منظم ومميز. 

نحتاج اليوم إلى وضع خطة عمل من قبل مكاتب المحافظين لمثل هذه المواقع حتى تكون وجهات سياحية جاذبة طوال فترة الصيف، وبالتالي جذب الزوار إليها من داخل السلطنة وخارجها فالناس أصبحوا اليوم يفضلون الطبيعة والخروج الى مواقع مريحة للنفس بعيدا عن ازدحام المدن. 

ونحن في عُمان نتميز عن بقية دول الخليج بوجود طقس معتدل في كثير من المناطق والتي ذكرناها أعلاه، الأمر الذي يحتاج إلى مزيد من الترويج والتسويق السياحي لها طوال العام وفي الصيف خصوصا، والى اليوم هناك خليجيون لا يعرفون عن أجواء الجبل الأخضر كطقس متعدل ويتفاجأ الكثير منهم بالطبيعة الساحرة والأجواء الجميلة في عز حرارة الصيف في المنطقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*