مقال| المشاريع السياحية 

يكتبه: يوسف البلوشي| 

تتواصل جهود وزارة التراث والسياحة في تعزيز البنية الأساسية لقطاع السياحة عبر اتفاقيات استثمارية بحق انتفاع لاراضي حكومية لتكون ضمن الخطط التنموية لتعزيز مكانة القطاع السياحي في سلطنة عُمان لمواكبة النمو المتوقع خلال السنوات المقبلة.

ولا شك أن القطاع السياحي يحتاج إلى ضخ مزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة بحيث تكون موزعة على مختلف محافظات البلاد حتى توفر مواقع إقامة للسياح والزوار. 

وتشكل محافظات السلطنة بيئة ووجهات جذب سياحية كبيرة سواء تلك الواقع على الشواطىء أو في المناطق السياحية الأخرى مثل الجبال والصحارى، فهي كلها تشكل وجهة جذب للسياح صيفا وشتاء وهو ما يتطلب توفير منتجعات وفنادق ونزلا مختلفة الفئات، بجانب أهمية تعزيز هذه الاستثمارات بمشاريع ترفيهية حتى تكون مواكبة للنمو السياحي والذي يتطلب توفره مع إنشاء هذه المنتجعات والفنادق حتى تتكامل الصورة وتشكل دعامة أساسية لجذب السياح.

وتسير الخطط الاستراتيجية للقطاع نحو آفاق جيدة واصبحت السلطنة مناخا جاذبا للاستثمار السياحي سواء من داخل السلطنة أو خارجها وهو ما يشكل تفاعلا واهتماما كبيرا بتطوير هذا القطاع الذي سيكون قطاعا حيويا كبيرا خلال السنوات المقبلة كونه جزءاً لا يتجزأ من رؤية عُمان 2040 لتنويع مصادر الدخل.

ونحن على ثقة بأن هذه المشاريع ستنهض بشكل كبير بهذا القطاع وستعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة خلال السنوات المقبلة وستحدث نقلة نوعية في قطاع السياحة في ظل الجهود المبذولة من الوزارة وكذلك القطاع الخاص لرفع نسبة نمو القطاع إلى اكثر من 11 ‎%‎ بحلول عام 2040.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*