مقال| الكويتية في صلالة 

يكتبه: يوسف البلوشي| 

مع قرب موسم خريف ظفار لهذا العام، والذي يبدأ فلكيا في 21 يونيو من كل عام، بدأت رحلات السياح تنطلق نحو صلالة للاستمتاع بأوقات ممتعة خلال هذا الموسم السياحي الصيفي، الذي سيكون مبهرا هذا العام بفعاليات تمتد إلى ثلاثة أشهر.

وبالأمس حطت الخطوط الجوية الكويتية على أرض مطار صلالة، لتكون من أولى طلائع شركات الطيران العالمية التي تبدأ تسيير رحلاتها إلى صلالة خلال موسم الخريف. 

نأمل أن يتحقق الأمل الذي وضعته بلدية ظفار هذا العام لاستقبال قرابة مليون زائر في ظل الجهود المبذولة من كافة الأطراف والجهات المعنية ليكون موسما سياحيا صيفيا ناجحا أكثر عن السنوات الماضية.

إن تنشيط حركة السياحة إلى محافظة ظفار عموما وصلالة خاصة التي أخذت شهرة واسعة في المنطقة بأجوائها الرائعة خلال فترة الصيف والتي تعد وجهة جاذبة للزوار من منطقة الخليج خصوصا، وباتت تنافس كثير من الوجهات السياحية الدولية، مع توفر كل ما يحتاجه الزوار سواء من تنوع في الفنادق والشقق الفندقية ومراكز التسوق والمطاعم والعيون المائية المتدفقة وسط أجواء استثنائية ومميزة.

اليوم نحتاج إلى بعض الجهود لتعزيز السياحة في محافظة ظفار، بحيث يكون القطاع الخاص شريكا أساسيا في تنظيم الفعاليات الداعمة للبرامج والفعاليات السياحية سواء الترفيهية أو الفنية والرياضية وغيرها الكثير بحيث نستفيد من الموسم السياحي بشكل كبير حتى يعود على جميع الأصعدة بإيجابيات كبيرة تسهم في تعزيز الناتج المحلي. 

الزوار مع تمتعهم بأجواء الخريف والرذاذ وانخفاض في درجات الحرارة، فإنهم أيضا يحتاجون إلى كثير من المتنفسات الترفيهية وقت المساء، بعد قضاء يوم في ربوع الطبيعة. وهذا دور يمكن أن يلعبه قطاع الفنادق عبر تنظيم سهرات فنية في صالات الفنادق إضافة إلى عروض مسرحية عربية وخليجية.

علينا تعزيز الموسم السياحي بشكل كبير بفعاليات تكون ذات صدى واسع في المنطقة، حتى يدرك الجميع أن عدم زيارته إلى صلالة في فترة موسم خريف ظفار يعد خسارة لم يحظى بها كغيره ممن استمتع بذلك في فترة الصيف. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*