الجزائر تسعى لتعزيز نشاطها السياحي لجذب 12 مليون سائح بحلول 2030

لندن – وجهات| 

رغم الجهود التي تبذلها الحكومة الجزائرية لجذب السياح، حيث وضعت أهدافا لزيادة الأعداد أربعة أضعاف وجذب 12 مليون سائح بحلول عام 2030، لا تزال الجزائر تواجه تحديات كبيرة تجعل من الصعب عليها منافسة المغرب في هذا المجال، وفق ما أكدته صحيفة “ميترو” البريطانية حسب ما نشرته هسبريس المغربية .

وذكرت الصحيفة، في مقال أفردت فيه نقاط قوة وضعف السياحة الجزائرية، أن الجزائر استقبلت عام 2023 حوالي 3.3 ملايين سائح أجنبي، نصفهم تقريبا (1.2 مليون) من الجزائريين المغتربين الذين زاروا عائلاتهم.

وأشارت في المقابل إلى استقبال المغرب خلال العام ذاته 14.5 مليون زائر، “على الرغم من أنه أصغر حجما وأقل ثراءً”، لافتة إلى أن “هذا الفارق الكبير يبرز الصعوبات التي تواجهها الجزائر في جذب السياح ومنافسة جارتها المغرب”.

وأضافت “على الرغم من وصفها بأنها ‘جوهرة غير مكتشفة’ بسبب مناظرها الطبيعية الرائعة وثقافتها الغنية، فإن العديد من المسافرين ما زالوا حذرين من الجزائر”.

وتأمل الحكومة الجزائرية في منافسة المغرب عبر جذب 12 مليون سائح بحلول عام 2030، إذ قالت المديرة العامة للديوان الوطني للسياحة الجزائرية، صليحة ناصر باي، “لتحقيق ذلك، نسعى، كقطاع السياحة والصناعة التقليدية، إلى تشجيع الاستثمارات وتقديم التسهيلات للمستثمرين وبناء المرافق السياحية والفندقية”. وقد تمت الموافقة على حوالي 2000 مشروع من هذا القبيل، ويجري أيضًا تنفيذ خطط الترميم أو التوسعة لـ 249 مشروعا في جميع أنحاء البلاد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*