حوافز ضريبية وإعفاء من التأشيرة لتحفيز السياحة في تايلاند

بانكوك – وجهات| 

وافقت حكومة تايلاند على حوافز ضريبية جديدة والإعفاء من التأشيرة تهدف إلى تحفيز السياحة الداخلية خلال الموسم المنخفض التقليدي.

وقدمت حكومة تايلاند حوافز ضريبية جديدة وإجراءات دخول بدون تأشيرة لتعزيز السياحة الداخلية خلال الموسم المنخفض التقليدي. وتهدف هذه المبادرات إلى جذب المزيد من الزوار وتحفيز الاقتصاد من خلال تقديم إعفاءات ضريبية للشركات والأفراد الذين يسافرون بغرض الترفيه، إلى جانب تبسيط متطلبات الدخول للسياح من 93 دولة.

وتنقسم هذه الحوافز، المتوفرة في الفترة من 1 مايو إلى 30 نوفمبر 2024، إلى فئتين: حوافز ضريبية للشركات التي تعقد ندوات، وحوافز للأفراد المسافرين بغرض الترفيه. بالإضافة إلى ذلك، هناك المزيد من التخفيضات الضريبية المتاحة لأولئك الذين يسافرون إلى مقاطعات مختارة في البلاد والتي تعتبرها الحكومة “مقاطعات ثانوية”.

وتأتي هذه الخطوة في إطار خطط الحكومة قصيرة المدى لتحفيز الاقتصاد الذي استمر في التخلف عن أقرانه في المنطقة، حيث سجل نموًا بنسبة 1.5% في الربع الأول، متباطئًا من 1.7% عن الربع السابق. ومن المتوقع أن يشهد الاقتصاد نموًا متواضعًا بنسبة 2.4% فقط في عام 2024. وستشمل الإجراءات الأخرى تقديم حوافز ضريبية للشركات الصغيرة بالإضافة إلى منحها إمكانية الوصول إلى الائتمان. وعلاوة على ذلك، تخطط الحكومة لتسريع الإنفاق الحكومي. 
وتعكس الموافقة على هذه الحوافز الضريبية أيضًا التزام الحكومة بدعم القطاعات الرئيسية مثل السياحة، التي تأثرت بشدة بجائحة كوفيد-19 وتداعياتها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*