شركات جهاز الاستثمار العُماني توقع خلال معرض كومكس اتفاقيات مع شركات تقنية عالمية

مسقط – العُمانية|

يقوم عدد من الشركات التابعة لجهاز الاستثمار العُماني على هامش معرض كومكس 2024 بالتوقيع على أكثر من 30 برنامجا واتفاقية ومبادرة يتجاوز إجمالي قيمتها 35 مليون ريال عماني، منها مع شركات عالمية رائدة في هذا المجال.

وتتنوع الاتفاقيات التي ستوقعها كل من (عمانتل، وعمان داتا بارك، ومجموعة إذكاء، وأوكيو) التابعة للجهاز مع الشركات العالمية الرائدة مثل جوجل وأمازون ومايكروسوفت و TCS و Virtusa، بين إنشاء مراكز للبيانات والإعلان عن تبني حلول سحابية وتقنيات الذكاء الاصطناعي وغيرها من التقنيات؛ بما يُجسّد المنظومة الحيوية المتكاملة لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات ويدعم شركات التقنية الناشئة، ويعزز توطين الصناعات الجديدة التي يقوم عليها الاقتصاد الرقمي، ويخدم بيئة الاستثمار في قطاع التكنولوجيا العماني.

وأكد عاطف بن سعيد السيابي رئيس إدارة المعلومات في جهاز الاستثمار العماني، أن الجهاز وشركاته يولون قطاع التكنولوجيا أهمية كبيرة، بما يُجسّد الرؤية السامية والتوجّه الحكومي نحو بنـاء وتطويـر اقتصـاد رقمـي مزدهـر ومُستدام، وجلب التقنية وتوطينها في القطاعات المحلية المُستهدفة، وذلك عبر مجموعة من البرامج والمبادرات والخطط التنفيذية التي تُسهم في تحقيق رؤية “عُمان 2040” ومستهدفاتها الوطنية.

وأوضح، أن الجهاز وشركاته يلتزمون بدعم الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في القطاع التقني من خلال المبادرات والاتفاقيات المهمة التي تعكس نهج الجهاز التعاوني لتعزيز الابتكار والنمو في قطاع التكنولوجيا بسلطنة عمان.

يُذكر أن الشركات التابعة للجهاز ستوقّع أيضا على هامش المعرض شراكات استراتيجية واتفاقيات تعاونية مع عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة والبنوك؛ بهدف توفير خدمات رقمية، وحلول تقنية مبتكرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*