الاثنين انطلاق النسخة الـ 33 من معرض “كومكس 2024”

مسقط – العُمانية|

تنطلق يوم بعد غد الاثنين فعاليات النسخة الـ 33 من معرض كومكس العالمي للتكنولوجيا (كومكس 2024) الذي تنظمه شركة الدار العربية بدعم من وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، وذلك في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض، ويستمر أربعة أيام.

يرعى حفل افتتاح المعرض صاحبُ السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب.

ويجمع المعرض المؤسسات الحكومية المعنية بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، مع الشركات الحكومية العاملة في القطاع، والشركات التقنية الكبيرة والمتوسطة والناشئة، إلى جانب رواد الأعمال في المجال التقني، والمبتكرين، والخبراء، والمهتمين بالتقنية، والجمهور العام المستفيد من الخدمات والتقنيات الرقمية.

ويعد المعرض منصة لعرض أحدث الخدمات الإلكترونية للمؤسسات الحكومية والخاصة، وأبرز الابتكارات، والمنتجات الرقمية التي تقدمها الشركات العاملة في القطاع، كما أنه واجهة تسويقية واستثمارية، يتاح من خلالها عقد الشراكات التجارية، واستعراض أحدث المنجزات.

وسيتم على هامش المعرض تنظيم “ملتقى التحول الرقمي” الثاني؛ لاستعراض ونشر أفضل الممارسات في التحول الرقمي ونقل التجارب الرقمية والتقنيات الحديثة الإقليمية والعالمية، ولإطلاع المهتمين على أفضل الممارسات الإقليمية والعالمية واستشراف المستقبل لتعظيم الفائدة من الحلول التقنية المبتكرة، وتوفير فرص جديدة للشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص في التحول الرقمي.

يذكر أن المعرض يضم هذا العام أكثر من 100 شركة عُمانية ناشئة تقدم منتجات تقنية، وحلولًا وخدمات رقمية، بدعم من وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات وهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وعمانتل، ومجموعة إذكاء، والبنك المركزي العماني، ووزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه.

وقال سعادة الدكتور علي بن عامر الشيذاني وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات وتقنية المعلومات: إن معرض كومكس أصبح يجسِّد المنظومة الحيوية المتكاملة لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في سلطنة عُمان، كما يعد منصة لعرض أحدث الخدمات الإلكترونية للمؤسسات الحكومية والخاصة، وأبرز الابتكارات، والمنتجات الرقمية التي تقدمها الشركات العاملة في القطاع.

وأضاف: إن المعرض سيشتمل على عرض مؤشرات التطور في البرنامج الوطني للاقتصاد الرقمي بحيث تكون متاحة للجمهور، إضافة إلى “ملتقى التحول الرقمي” الثاني الذي تنظمه الوزارة، ومن بين أهدافه توفير فرص جديدة للشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص في التحول الرقمي.

من جانبه، قال عمرو بن عبدالله باعبود الرئيس التنفيذي للدار العربية: إن معرض كومكس 2024 يوفر منصة حيوية، حيث تجتمع المؤسسات الخاصة والعامة وتكتشف أحدث التوجهات في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والمالية والتأمين والبلوكتشين والطائرات بدون طيار والتنقل المستقبلي والواقع المعزز والمدن الذكية وتكنولوجيا الفضاء والعديد من الابتكارات الأخرى التي حققت طفرة في عالم التكنولوجيا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*