أمين عام منظمة الأمم المتحدة للسياحة: دعونا نتذوق ونتشارك نكهات عُمان مع العالم

مسقط – وجهات| 

سلم معالي سالم المحروقي وزير التراث والسياحة، كتاب” توثيق المطبخ العماني” إلى زوراب بولوليكاشفيلي أمين عام منظمة الأمم المتحدة للسياحة على هامش مشاركته في الاجتماع الـ 50 للجنة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط بمنظمة الأمم المتحدة للسياحة.

وعبر بولوليكاشفيلي عن سروره بتسلم كتيب فن الطهي العماني من وزير التراث والسياحة، مؤكدا انه يمثل علامة فارقة في تعاوننا معا. 

وقال عبر حسابه في منصة “إكس”، دعونا نتذوق ونتشارك نكهات عُمان مع العالم.

جدير بالذكر أن الكتاب، نتاج عمل بحثي بين الوزارة وجامعة السُّلطان قابوس، ويوثق المأكولات العُمانية المختلفة، كما يضم 6 فصول، تتناول التراث الثقافي في سلطنة عُمان، والإطار البحثي للدراسة، وتوثيق 110 أكلات عُمانية تقليدية، والمؤثرات الداخلية والخارجية في الأكلات، والأطعمة التقليدية والمجتمع، والمأكولات التقليدية كمكون في المنتج السياحي العُماني. كما تم تقديم عددٍ من أوراق العمل حول مسار هواة الطهي، والمطاعم العُمانية.

ويهدف الكتاب إلى الاستفادة من فنون الطهي العُماني والتعريف بالمطبخ العُماني كإحدى الوسائل لتحقيق الاستدامة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية وإيجاد تمركز لفنون الطهي العُماني على خريطة السياحة الثقافية، مع تفعيل دور السياحة في إفادة المجتمعات المحلية وتوفير فرص أعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة مرتبطة بفنون الطهي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*