الرئيس التنفيذي لـ “مطارات عُمان” في حديث لـ “وجهات”: نأمل الوصول إلى 16 مليون مسافر في مطار مسقط قبل نهاية العام 

شركات طيران جديدة ستسير رحلاتها لأول مرة إلى صلالة ومفاوضات مع خطوط طيران أوروبية لتدشين رحلات إلى مسقط 

 دبي – وجهات| 

قال الشيخ أيمن بن أحمد بن سلطان الحوسني الرئيس التنفيذي لـ ⁧‫”مطارات عُمان”، ان المشاركة في معرض سوق السفر العربي لهذا العام تأتي من باب الترويج للسلطنة سياحيا سواء من حيث اللقاء مع شركات الطيران او شركات السفر والسياحة والمسؤولين القائمين على اجنحة الدول.

‬⁩ وقال الحوسني في حديث خاص لجريدة ⁧‫وجهات،‬⁩ على هامش مشاركته في سوق السفر العربي في ⁧‫دبي‬⁩، تم يوم امس الاول توقيع اتفاقية مع طيران ⁧‫الإمارات‬⁩ للترويج لسلطنة ⁧‫عُمان‬⁩ في كل الوجهات التي تطير اليها طيران الإمارات. 

واضاف، ان معرض سوق السفر يعد من اهم المعارض التي نشارك فيها، ويعرف جناح مطارات عُمان بالخدمات التي نوفرها في مطارات السلطنة سواء في مطار مسقط الدولي ومطار صلالة وكذلك الدقم، كما استلمنا على هامش المعرض جائزة مرموقة بمناسبة فوز مطار مسقط الدولي في خدمة المسافرين. 

‏⁧‫واكد ‏الشيخ أيمن بن أحمد بن سلطان الحوسني الرئيس التنفيذي لـ ⁧‫”مطارات عُمان”،‬⁩ عن السعي للوصول إلى 16 مليون مسافر عبر مطارات السلطنة قبل نهاية 2024، وهو الرقم المحقق قبل الجائحة، ونحن نسعى لأن نروج لسلطنة عمان في مثل هذه المحافل الدولية، خاصة وان الشعب العماني معروف عنه بانه شعب مضياف وهذا جزء لا يتجزأ من حب السياح لسلطنة عمان وهذا عامل جذب مهم للترويج للسلطنة، ونحن نركز على هذا الجانب في مثل هذه المحافل لذلك نعرض هنا في ركن الطهي العماني عدد من المأكولات المحلية العمانية والتي وجدت صدى كبير بين الزوار.

‏⁧‫وكشف الشيخ أيمن بن أحمد بن سلطان الحوسني الرئيس التنفيذي لـ ⁧‫”مطارات عُمان‬” عن استعداد مطار ⁧‫صلالة‬⁩ لاستقبال زوار موسم ⁧‫خريف ظفار‬⁩، مؤكدا أن هناك عددا من شركات الطيران الجديدة ستسيّر رحلاتها هذا الصيف إلى صلالة مع زيادة بعض الشركات المشغلة حاليا لرحلات إضافية خلال فترة الموسم، حيث هناك ثلاث شركات سياحية جديدة سوف تسير رحلاتها لأول مرة إلى مطار صلالة خلال فترة موسم الخريف. مشيرا إلى أن هناك ايضا رحلات مباشرة تصل إلى مطار صلالة خلال فترة موسم الشتاء  من دول أوروبية وهو ما عزز حركة السياحة الشتوية في محافظة ظفار. 

واكد الحوسني بأن هناك مفاوضات مستمرة لجذب شركات طيران جديدة إلى مطار مسقط الدولي منها الخطوط البريطانية وطيران لوفتهانزا والطيران السويسري وطيران كي ال أم، وسوف نرى ذلك قبل نهاية العام او بداية العام المقبل، حيث نسعى لتقديم خدمات تحفيزية لهذه الشركات للوصول إلى مطار مسقط الدولي. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*